وزير الخارجية: المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 سارت في النهج الصحيح للامام الخامنئي

وزیر الخارجیة: المفاوضات النوویة بین ایران ومجموعة 5+1 سارت فی النهج الصحیح للامام الخامنئی

أكد رئيس الجهاز الدبلوماسي في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور محمد جواد ظريف لدي لقائه ممثل الولي الفقيه في اصفهان آية الله السيد عباس طباطبائي نجاد أن المفاوضات النووية بين ايران الاسلامية ومجموعة القوي السداسية الدولية في النمسا سارت في النهج الصحيح الذي رسمه الامام الخامنئي للفريق النووي الايراني المفاوض.

و أفاد مراسل وكالة " تسنيم " الدولية للأنباء في مدينة اصفهان أن وزير الخارجية أكد ذلك لدي لقائه امام جمعة هذه المدينة آية الله السيد عيسي الطباطبائي أمس الجمعة موضحا أن سبب اطالة مدة المفاوضات النووية في العاصمة النمساوية فيينا هو بذل الفريق النووي المفاوض المزيد من الدقة في الالتزام بالمباديء الدينية واغلاق الطريق أمام استغلال الطرف الآخر.
وأشاد آية الطباطبائي بدوره في هذا اللقاء بالفريق النووي الايراني المفاوض مؤكدا أن غلبة منطق الاسلام والجمهورية الاسلامية الايرانية علي الغرب وأمريكا كانت عملا في غاية الاهمية.
واعتبر امام جمعة اصفهان طبيعة المفاوضات النووية التي جرت بين ايران الاسلامية ومجموعة القوي السداسية الدولية في النمسا بالمهمة مؤكدا أن مقاومة الفريق النووي الايراني اثناء المفاوضات تعتبر نصرا لهذا الفريق لأنه لم يتراجع عن اهدافه وقاوم لمدة 12 شهرا في مواجهته الفريق الغربي الذي كان لديه أكبر رجال الحقوق والقانون.
وتابع سماحته قائلا " ان العدو لم يغير تعامله مع شعبنا أبدا ولذا علينا التحلي باليقظة والحذر كما أكد علي ذلك قائد الثورة الاسلامية في الاتصالات مع الجانب الآخر ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة