لاريجاني: نأمل بأن تؤدي زيارات المسؤولين الألمان الي ايران لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

لاریجانی: نأمل بأن تؤدی زیارات المسؤولین الألمان الی ایران لتعزیز العلاقات الاقتصادیة بین البلدین

أعرب رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني في اتصال هاتفي أجراه معه وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر اشتاين ماير اليوم السبت عن أمله بأن تؤدي زيارات المسؤولين الألمان الي الجمهورية الاسلامية الايرانية الي المزيد من تعزيز العلاقات الاقتصادية بين كلا البلدين مشيدا بالدور البناء الذي أدته المانيا في المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1.

و أفاد مراسل القسم السياسي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن لاريجاني أكد ذلك لدي وصوله اليوم السبت مدينة فرانكفورت التي توقف فيها لعدة ساعات وهو في طريقه الي نيويورك للمشاركة في المؤتمر الرابع لرؤساء برلمانات الدول الاعضاء في اتحاد البرلمانات الدولي.
وقد أجري وزير الخارجيه الالماني فرانك فالتر اشتاين ماير الذي كان في برلين اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الشوري الاسلامي ورحب به لزيارة بلاده وتباحث معه في عدد من القضايا الاقليمية والدولية وخاصة العلاقات الثنائية.
وأشار الوزير الالماني الي الظروف الايجابية الراهنة بعد المفاوضات النووية بين طهران ومجموعة 5+1 والامكانات الاقتصادية الهائلة التي تملكها ايران لتعزيز التعاون الاقتصادي مؤكدا وجود الارضية المناسبة لتعزيز علاقات بلاده مع طهران في مختلف المجالات.
وأعرب الوزير ماير عن أمله بأن يناقش خلال زيارته التي سيقوم بها الي طهران في الشهر الاول من الخريف المقبل أرضية تطوير التعاون بين البلدين.
واعتبر وزير الخارجية الالماني الزيارة التي قام بها وزير الاقتصاد في بلاده زيغمار غابريل الي الجمهورية الاسلامية الايرانية بأنها كانت مثمرة وجيدة للغاية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة