أحمد توكلي أحد نواب طهران في مجلس الشوري: أمريكا تتطلع للتغلغل الي ايران عبر الاتفاق النووي

أحمد توکلی أحد نواب طهران فی مجلس الشوری: أمریکا تتطلع للتغلغل الی ایران عبر الاتفاق النووی

أعرب أحمد توكلي أحد نواب أهالي طهران في السلطة التشريعية بالجمهورية الاسلامية الايرانية عن اعتقاده بأن أمريكا تتطلع الي التغلغل الي داخل ايران الاسلامية بعد الاتفاق النووي الذي توصلت اليه ايران ومجموعة 5+1 في العاصمة النمساوية فيينا في 14 تموز الماضي وتنفيذ خطة العمل المشترك الا ان وعي قائد الثورة الاسلامية أدي الي افشال المحاولات الامريكية.

و أشار توكلي الذي كان يتحدث لمراسل القسم السياسي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء الي محاولات الأمريكان للتغلغل في داخل ايران الاسلامية مؤكدا أن موقف الامام الخامنئي أفشل كل الآمال التي عقدوها علي خطة العمل المشترك.
وتطرق نائب أهالي طهران في مجلس الشوري الاسلامي الي تحذير قائد الثورة الاسلامية بخصوص محاولات الادارة الامريكية للتوغل في ايران والمنطقة وشدد علي أن أية قوة سلطوية ترغب بفرض هيمنتها علي الدول الاخري وهذا ديدن القوي السلطوية.
واعتبر توكلي أحد السبل لبلوغ هذه القوي أهدافها هو التغلغل الفكري لتحقيق الهدف الذي تتطلع اليه في الدول الاخري مشددا علي أن القوي الكبري تحاول فرض هيمنتها علي الدول المعارضة لها عبر التسلل اليها وزرع بذور أفكارها في تلك الدول.
وتابع قائلا " ان تفكير فرض الهيمنة علي الدول الاخري من قبل القوي السلطوية ليس بالامر الجديد بل انه قائم علي مر الدهور والعصور خاصة ايران الا ان موقف الامام الخامنئي حال حتي الآن دون تحقيق هذا الهدف ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة