استئناف الاشتباكات مع انتهاء هدنة الزبداني وبلدتا كفريا والفوعة تتعرّضان لقصف مكثَّف


استئناف الاشتباکات مع انتهاء هدنة الزبدانی وبلدتا کفریا والفوعة تتعرّضان لقصف مکثَّف

أفادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء اليوم السبت بتعرّض بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب لسقوط عشرات القذائف مصدرها الجماعات المسلحة ، وأوضح أن ما يسمى بـ"جيش الفتح" استهدف مجددا قريتي الفوعة وكفريا بريف ادلب وذلك بالتزامن مع انتهاء الهدنة الموقعة بين الجماعات المسلحة من جهة، والجيش السوري والمقاومة اللبنانية من جهة ثانية ، و هي الهدنة التي تشمل منطقة الزبداني في ريف دمشق .

وبحسب مصادر تسنيم فإن فشل التقدّم في تحقيق بنود الهدنة مردّه الى خلافات بين المسلحين من حركة أحرار الشام .

واستؤنفت الاشتباكات المسلحة مع انتهاء الهدنة التي اتفق عليها الحكومة السورية والجماعات المسلحة في ثلاثة بلدات سورية صباح اليوم السبت . وكان بدأ الخميس العمل بوقف لاطلاق النار في مدينة الزبداني في ريف دمشق وبلدتي الفوعة وكفريا  في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا، بعد اتفاق على هدنة لمدة ٤8 ساعة بين قوات الجيش السوري وفصائل مسلحة. واكد محمد أبو القاسم أمين عام حزب التضامن الذي فوضته المجاميع المسلحة في الزبداني التفاوض باسمها انتهاء الهدنة وفشل المفاوضات وعودة العمليات العسكرية إلى البلدات الثلاث . و اشار احد اعضاء المجلس المحلي لمدينة الزبداني الى تعرض بلدة مضايا (المجاورة للزبداني) لقصف عنيف صباح السبت بعد فشل المفاوضات . وقال أحد سكان بلدة كفريا "ان عشرات القذائف تتساقط على البلدة منذ ساعات الصباح الأولى" .

وفي السياق الميداني، قتل عشرة أشخاص في ريف حلب الشمالي بعد تفجير تنظيم داعش سيارة مفخّخة عند مدخل مدينة مارع.
وتتواصل المعارك في محيط المدينة التي يحاول داعش اقتحامها بعدما سيطر على قرى بجوارها،  كانت تسيطر عليها الجبهة الشامية ومجموعات مسلّحة اخرى، كذلك فجّر داعش عربة مفخّخة في قرية حربل بمجموعة مسلّحة كانت تهاجم نقاطا سيطر عليها التنظيم سابقاً.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة