وزير الدفاع : سنحترم تعهداتنا في الإتفاق النووي لكن ردنا سيكون حازماً اذا تنصل الجانب الآخر

وزیر الدفاع : سنحترم تعهداتنا فی الإتفاق النووی لکن ردنا سیکون حازماً اذا تنصل الجانب الآخر

صرح العميد حسين دهقان وزير الدفاع و اسناد القوات الايرانية المسلحة اليوم الاحد لقناة "الميادين" الفضائية بأن "روسيا ستبدأ تسليمنا صواريخ أس 300 نهاية العام الجاري" ، و قال : "بحثنا معها تزويدنا بمقاتلات سوخوي الحديثة" ، مؤكدا إن الجمهورية الاسلامية الايرانية ستحترم تعهداتها في الإتفاق النووي (الذي تم التوصل اليه في فيينا مع الدول الست الكبرى في 14 تموز الماضي) ، لكن اذا تنصل الجانب الآخر فإن ردنا سيكون حازماً" .

و كشف وزير الدفاع للميادين أن روسيا ستبدأ بتسليم الجمهورية الاسلامية الايرانية منظومة صواريخ أس 300 نهاية العام الحالي  كما جرى البحث مع الروس في تزويد طهران بمقاتلات "سوخوي" الحديثة .
من جهة أخرى، أكد وزير الدفاع احترام ايران الاسلامية للتعهدات التي قطعتها في الإتفاق النووي محذّراً من ردّ حازم إذا تنصلّ الطرف الآخر .
الى ذلك ، قال العميد حسين دهقان اليوم الاحد ان الشعب الايراني ليس بحاجة الي اذن من اي جهة لضمان أمنه ، واضاف ان نظام الهيمنة يستخدم كل امكانياته لفرض ظروف شاقة علي البلاد ، رغم ان الشعب الايراني سيكون المنتصر في النهايه في كل معركة .
وصرح دهقان بان المكانة المرموقة التي بلغها الشعب الايراني في الوقت الراهن جعلت القوي الكبري تستسلم امام عظمة وممانعة ومقاومة ووحدة هذا الشعب ، و قال ان النظام الاستكباري رغم غطرسته وعجرفته ، اعترف بحقوق الشعب الايراني خلف طاولة المفاوضات.
واشار وزير الدفاع في جانب اخر الي الحرب النفطية التي اثارتها امريكا بالتعاون مع السعودية ما افضي الي هبوط حاد في اسعار النفط الي اقل من 40 دولار، وفي نفس الوقت جعلت الحصول علي الاستثمارات والتقنيات من الخارج محدودة للغاية ، في حين ان الشعب الايراني تمكن من تحويل جميع القيود الي فرص و قوة ، وهم لم يتمكنوا ابدا من حرف مسيرة الشعب الايراني عن مسار عزته واستقلاله.  واضاف العميد دهقان ان امريكا و «اسرائيل» تحاولان من خلال تقديم الدعم اللوجستي والاعلامي للارهابيين المستاجرين، الهيمنة علي الدول الاسلامية سيما الدول المحيطة بالجمهورية الاسلامية الايرانية .
وصرح دهقان ان بعض الدول تمارس عمليات ابادة بحق الاطفال والنساء والشباب وتدمير البنية التحتية الاقتصادية للدول بشكل مريب وغير انساني ، وفي هذه الاثناء يعتبر الشعب الايراني والجمهورية الاسلامية الايرانية الحامي الوحيد للشعوب المظلومة .
وأكد وزير الدفاع ان حماية الجمهورية الاسلامية الايرانية للدول المظلومة ، يساهم في محاربة الارهاب وسنواصل وباصرار ، دعمنا للمقاومة ولجميع الدول التي تخضع للظلم والتمييز .
واشار وزير الدفاع الي الاتفاق النووي وقال ان ما تم الاتفاق عليه في الخطة الشاملة لبرنامج العمل المشترك ، المحافظة علي جميع القدرات والتقنيات النووية السلمية وتوفير الارضية للمزيد من الابحاث فضلا عن مراعاه الخطوط الحمر التي رسمها قائد الثورة الاسلامية.
وقال العميد دهقان ان ما تحقق في الاتفاق، يشكل انجازا عظيما و الذي تحقق بفضل ممانعة وصمود الشعب الايراني بقيادة قائد الثورة وجهاد الشعب الايراني علي صعيد الجهاد الدبلوماسي.
وصرح ان القوات المسلحة والعلماء والخبراء الاكفاء في الصناعات الدفاعية قادرون علي سد احتياجات البلاد من الصناعات الدفاعية ووضعها بتصرف القوات المسلحة.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة