رئيس مجلس الشوري الاسلامي : مؤتمر اتحاد البرلمانات سيناقش مواضيع الديمقراطية والسلام والتنمية المستديمة

رئیس مجلس الشوری الاسلامی : مؤتمر اتحاد البرلمانات سیناقش مواضیع الدیمقراطیة والسلام والتنمیة المستدیمة

شدد رئيس مجلس الشوري الاسلامي الدكتور علي لاريجاني اليوم الاحد لدى وصوله الى نيويورك على أن المشاركين في المؤتمر الرابع لرؤساء برلمانات الدول الاعضاء في اتحاد البرلمانات العالمي ، سيناقشون العديد من المواضيع المهمة بينها الديمقراطية والسلام والتنمية المستديمة مؤكدا أن وفد الجمهورية الاسلامية الايرانية سوف يناقش مع الوفود الاخري العلاقات بين طهران والدول الاعضاء في هذا الاتحاد والتطورات الاقليمية والدولية.

و أكد رئيس السلطة التشريعية في الجمهورية الاسلامية الايرانية لدي وصوله الي مدينة نيويورك في حديث خاص مع مراسل الاذاعة والتلفزيون أن شعوب العالم ترغب بمثل هذه المواضيع بصورة طبيعية.
وتابع رئيس مجلس الشوري الاسلامي قائلا " ان اتحاد البرلمانات العالمي يعتبر جهازا يضم برلمانات دول العالم يعقد اجتماعاته بين فترة واخري في الامم المتحدة ".
وشدد لاريجاني علي أن الهدف الرئيس لعقد هذا المؤتمر هو دراسة الاوضاع التي تواجهها مختلف دول العالم وخاصة في منطقة الشرق الاوسط".
وأكد لاريجاني أنه سيلتقي نظرائه في الدول الاخري لدراسة العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاعضاء في اتحاد البرلمانات العالمي وكيفية تعزيز الروابط بين ايران وهذه الدول واستعداد طهران لاستقبال الاستثمارات للدول الاخري اضافة الي دراسة الاوضاع الاقليمية والدولية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة