واشنطن بوست : الجمهوريون يستعدون للتظاهر اليوم أمام الكونغرس للتنديد بالأتفاق النووي الإيراني


واشنطن بوست : الجمهوریون یستعدون للتظاهر الیوم أمام الکونغرس للتندید بالأتفاق النووی الإیرانی

أشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إلى ان شخصيات بارزة في الحزب الجمهوري الأميركي تستعد لتنظيم تظاهرة احتجاجية أمام الكونغرس احتجاجا على ابرام الاتفاق النووي الذي توصلت اليه القوى العالمية الست مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية ، بذريعة ان هذا الاتفاق يهدد الامن القومي الاميركي.

و قالت صحيفة واشنطن بوست الاميركية التي اوردت النبأ ان دونالد جون ترامب و تيد كروز وجلين بيك هم من الشخصيات البارزة في الحزب الجمهوري يسعون لاقامة تظاهرة احتجاجية ضد الاتفاق النووي مع إيران.
ونوهت الصحيفة ان المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية المقبلة ترامب ، والسيناتور كروز بالاضافة الى المذيع الاميركي الشهير والشخصية الاعلامية جلين بيك ، هم من اعضاء الحزب الجمهوري الذين دعوا مؤيديهم للمشاركة في تظاهرة احتجاجية اليوم الاربعاء مقابل الكونغرس الاميركي ضد الاتفاق النووي.
ويحاول المسؤولون عن تنظيم هذه التظاهرة في اثارة مواضيع، مثل تعرض الامن القومي للخطر وان الرئيس أوباما يحاول اعطاء تنازلات اكثر من الحد اللازم لايران ، لجذب المزيد من المؤيدين للحزب الجمهوري والمعارضين للاتفاق النووي الى المشاركة في هذه التظاهرة.
ولفت الصحيفة ان الاتفاق النووي الايراني تحول الى موضوع لتذكية التوتر بين الجمهوريين والديمقراطيين في اميركا. وكان كل من نيديا ولازكوز وغريغوري ميكس ديفيد كلارك، نواب ولاية نيويورك قد اعلنوا عن دعمهم للاتفاق النووي كما اعلن يوم امس باتريك ميرفي النائب ولاية فلوريدا عن دعمه للاتفاق النووي ايضا. واردفت واشنطن بوست ان النواب الديمقراطيين يعتقدون ان المخاطر السياسية لمعارضة الاتفاق النووي ستكون اكثر بكثير من دعم هذا الاتفاق . ولايزال امام الكونغرس حتى 17 أيلول الجاري فرصة للتصويت على هذا الإجراء ، وإذا اتُخذ قرار بالرفض من قبل الكونغرس فسيكون أمام اوباما 22 يوما لاتخاذ قرار باستخدام النقض (الفيتو) ، فيما يحتاج الكونغرس ولاجل رفض فيتو اوباما ، ان يحصل على تاييد ثلثي النواب في الكونغرس.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة