عبداللهيان : الأسد جزء من أي حل سياسي في سوريا وسبيل الخروج من الازمة يقوم على اساس تطلعات شعب هذا البلد

عبداللهیان : الأسد جزء من أی حل سیاسی فی سوریا وسبیل الخروج من الازمة یقوم على اساس تطلعات شعب هذا البلد

شدد مساعد وزير خارجية للشؤون العربية و الافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان على موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الثابت و تأكيدها على الحل السياسي للازمة السورية كما اكد ان الرئيس بشار الاسد هو جزء من أي حل سياسي لمستقبل سوريا ، و ذلك خلال لقائه امس الثلاثاء بالسفارة الايرانية لدى العاصمة اللبنانية بيروت المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الي سوريا استيفان دي مستورا .

وافادت مصادر وكالة تسنيم الدولية بأن الدكتور امير عبداللهيان اشاد خلال اللقاء بجهود المبعوث الاممي دي مستورا مؤكدا الدور الهام للرئيس بشار الاسد في أي حل سياسي للازمة السورية .
كما اكد الدكتور عبداللهيان دعم ايران الاسلامية للسلام و الاستقرار في المنطقة ، وقال ان مكافحة الارهاب في المنطقة و سوريا ، تحظي بالاهمية ، بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية ، مضيفا اننا  نؤمن بضرورة دعم الجميع لسوريا التي تحارب هذه الظاهرة الخطيرة و نري ان للامم المتحدة دورا مهما في مسيرة مكافحة الارهاب .
وصرح الدكتور عبداللهيان بأن أي حل للخروج من الازمة يجب ان يقوم علي اساس تطلعات شعب هذا البلد ، مؤكدا ان بشار الاسد هو جزء من اي حل سياسي لمستقبل سوريا .
بدوره ، قال دي مستورا ان مكافحة الارهاب تحظي باهمية خاصة ، و نحن علي اطلاع بمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا الاطار . وصرح دي مستورا ان ايران من الدول المؤثرة في المنطقة وبامكانها ان تلعب دورا مؤثرا فيها ونحن نسعي الي طرح مبادرة للحل السياسي وفقا لتطلعات الشعب السوري .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة