عراقجي أمام مجلس الخبراء: حققنا كافةأهدافنا بالمفاوضات النووية .. وتخصيب اليورانيوم لن يتوقف حتى ليوم واحد

عراقجی أمام مجلس الخبراء: حققنا کافةأهدافنا بالمفاوضات النوویة .. وتخصیب الیورانیوم لن یتوقف حتى لیوم واحد

شدد كبير فريق المفاوضين النوويين الدكتور عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية للشؤون الحقوقية و الدولية اليوم الاربعاء ، على ان تخصيب اليورانيوم لن يتوقف حتى ليوم واحد وقال في كلمته امام اجتماع مجلس خبراء القيادة التي تناول فيها حصيلة المفاوضات النووية "اننا قادرون حتى الـ15 عاما المقبلة من الوصول الى 190 الف جهاز طرد مركزي من الجيل السادس والجيل الثامن" ، مؤكدا اننا حققنا كافة أهدافنا في المفاوضات النووية ولم نتجاوز الخطوط الحمراء .

و أشار عضو مجلس خبراء القيادة آية السيد مجتبي طاهري الي حضور الدكتور عباس عراقجي في الاجتماع الذي عقده اعضاء هذا المجلس اليوم الاربعاء وكلمته التي القاها أمامهم وأكد أن السيد عراقجي دافع عن خطة العمل المشترك التي رأي بأنها أخذت بعين الاعتبار كل مصالح ايران الاسلامية.

و أكد السيد طاهري الذي كان يتحدث لمراسل القسم السياسي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن السيد عراقجي أطلع نواب الشعب في مجلس خبراء القيادة علي المسائل الايجابية في البرنامج وأجاب علي الاسئلة التي وجهت له بخصوص بعض النقاط الغامضة فيها.

وشدد كبير فريق المفاوضين النوويين على ان تخصيب اليورانيوم لن يتوقف حتى ليوم واحد وقال في كلمته امام اجتماع مجلس خبراء القيادة التي تناول فيها حصيلة المفاوضات  النووية "اننا قادرون حتى الـ15 عاما المقبلة من الوصول الى 190 الف جهاز طرد مركزي من الجيل السادس والجيل الثامن" ، مؤكدا اننا حققنا كافة أهدافنا في المفاوضات النووية ولم نتجاوز الخطوط الحمراء .
واكد السيد عراقجي في كلمته أن البرنامج النووي السلمي الذي تعتمده الجمهورية الاسلامية الايرانية لن يشهد أي تغيير وأكد أن مفاعل أراك الذي يعمل بالماء الثقيل سيبقي قائما أيضا ولن يشهد أي تغيير في البحوث والتنمية.
وتابع كبير المفاوضين في الفريق النووي الايراني الذي شارك في المفاوضات النووية التي جرت بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة القوي السداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا في 14 تموز الماضي قائلا " ان القيود فرضت فقط علي منع ايران من امتلاك قنبلة نووية الأمر الذي أكدت عليه ايران الاسلامية أكثر من مرة بعدم رغبتها في ذلك وفقا لفتوي الامام الخامنئي بحرمة تخزين أو استخدام هذه الاسلحة الفتاكة ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة