رئيس مجلس الشوري الاسلامي يدعو كل الدول الاسلامية لمكافحة العصابات الارهابية في المنطقة

رئیس مجلس الشوری الاسلامی یدعو کل الدول الاسلامیة لمکافحة العصابات الارهابیة فی المنطقة

دعا رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني كل الدول الاسلامية الي مكافحة العصابات الارهابية في منطقة الشرق الاوسط محذرا الدول التي تقدم الدعم لهذه العصابات والتيارات التكفيرية من مغبة استمرار تقديم هذا الدعم الذي سيأتي عليهم في يوم ما وسيتحملون تبعات أعمالهم الاجرامية عاجلا أم آجلا.

و أفاد القسم السياسي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن رئيس السلطة التشريعية في الجمهورية الاسلامية الايرانية الذي يقيم في نيويورك حاليا للمشاركة في المؤتمر الدولي الرابع لرؤساء برلمانات الدول الاعضاء في اتحاد البرلمانات العالمي أكد ذلك لدي استقباله رئيس البرلمان الماليزي «تان سيري بانديكار أمين».
وتطرق لاريجاني في هذا اللقاء الي القواسم المشتركة التي تربط الشعوب الاسلامية معربا عن اسفه لزرع بذور التفرقة بين الاشقاء المسلمين وظهور الجماعات التكفيرية والارهابية في العالم الاسلامي.
واعتبر الدعم الذي تقدمه بعض الدول في المنطقة والغرب وأمريكا للتيارات الارهابية والتكفيرية السبب الرئيس في انعدام الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط مؤكدا أن الاضرار الناجمة عن هذه التيارات ستؤثر حتي علي الدول التي ساندت الارهابيين ووقفت الي جانبهم.
وقد أكد لاريجاني ونظيره الماليزي في هذا اللقاء ضرورة تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين فيما دعا رئيس السلطة التشريعية في ايران الاسلامية بالافراج عن المعتقلين الايرانيين في السجون الماليزية.
وأما رئيس البرلمان الماليزي «تان سري بانديكار امين» فقد أعرب عن أمله بأن يتم الافراج عن هؤلاء المعتقلين في القريب العاجل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة