نصرالله يبحث مع عبداللهيان احدث التطورات الاقليميةويؤكد ضرورة مواكبة دول المنطقة لدعم الامن ومكافحة الارهاب

نصرالله یبحث مع عبداللهیان احدث التطورات الاقلیمیةویؤکد ضرورة مواکبة دول المنطقة لدعم الامن ومکافحة الارهاب

افادت مصادر وكالة تسنيم بأن سماحة السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله لبنان استقبل اليوم الاربعاء ، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية و الافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان ضمن لقاءات الاخير مع القادة و المسؤولين اللبنانيين ، حيث جرى البحث بشان احدث التطورات الاقليمية و الدولية كما أكدا ضرورة مواكبة دول المنطقة لدعم الامن و الاستقرار الاقليمي ومكافحة الارهاب التكفيري .

وهنأ السيد نصر الله مجددا بالاتفاق النووي وتثبيت منجز الجمهورية الاسلامية الايرانية في تطوير التكنولوجيا النووية ، كما وصف دور ايران الاسلامية في دعم الامن بالمنطقة و مكافحة الارهاب و التطرف بانه مهم جدا ، داعيا باقي دول المنطقة لدعم الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب التكفيري.
و اعتبر السيد نصر الله الدور التخريبي لكيان الاحتلال الصهيوني في الظروف الراهنة بالمنطقة بانه يتمثل بالتركيز على سياسة العدوان والتوسع ، مؤكدا ان المقاومة هي السبيل لصد اي تهديد ضد لبنان .
من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية ان ايران الاسلامية تدعم على الدوام امن واستقرار لبنان و المنطقة ، مشددا على اهمية الوحدة الوطنية في لبنان . وقال الدكتور امير عبداللهيان اننا ندعم الحوار بين اللبنانيين ، و نرى ان التدخلات الاجنبية تؤدي الى تصعيد المشاكل في المنطقة . واكد مساعد الخارجية بانه ينبغي على جميع دول المنطقة اتخاذ الحذر و اليقظة امام مؤامرات الكيان الصهيوني ولا ينبغي ان تحترق الدول الاسلامية في نيران الحرب والارهاب والتطرف بسبب عدم وعي بعض الاطراف .

هذا و وصل مساعد وزير الخارجية الدكتور امير عبداللهيان اليوم الاربعاء ، الي دمشق اتيا من بيروت حيث كان في استقباله في دمشق نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، فيما سيجري مباحثات مع كبار المسوولين السوريين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية ومبادرة مبعوث الامم المتحدة الي سوريا استفان دي ميستورا.

وكان الدكتور أمير عبداللهيان وصل إلي بيروت قبل ظهر الثلاثاء في زيارة عمل استهلها بلقاء مع مبعوث الأمم المتحدة لحل الأزمة السورية ستيفان دي ميستورا، في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، ثم التقي بعد ذلك كلاً من رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة تمام سلام، ووززير الخارجية جبران باسيل.
وتناول الدكتور عبداللهيان مع المسؤولين اللبنانيين في هذه اللقاءات العلاقات الثنائية بين البلدين، وجدد موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم للتوجهات السياسية الرامية إلي حل أزمات المنطقة بالطرق السياسية، مؤكدًا تأييد إيران للحوار اللبناني اللبناني، توصلاً إلي حل الأزمة في لبنان وانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية.
وشدد أمير عبداللهيان في هذه اللقاءات علي أن التدخل العسكري السعودي في اليمن خطأ استراتيجي ، مؤكدًا أن الوسائل العسكرية لن تؤدي إلي حلول، وأن الحل الوحيد الممكن ، سواء في اليمن او في سوريا هو الحل السياسي .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة