جمع من اليهود المعارضين للصهيونية في أمريكا: الكيان الصهيوني لن يمثل الطائفة اليهودية أبدا

جمع من الیهود المعارضین للصهیونیة فی أمریکا: الکیان الصهیونی لن یمثل الطائفة الیهودیة أبدا

أكد رئيس رابطة اليهود المعارضين للصهيونية الحاخام اليهودي «موشيه داوبيك» أن كيان الاحتلال الصهيوني لن يمثل الطائفة اليهودية أبدا بسبب جرائمه البشعة ضد الشعب الفلسطيني المسلم وأشاد بالجمهورية الاسلامية الايرانية للحرية التي منحتها للطائفة اليهودية في ايران حيث يؤدون طقوسهم الدينية بكل حرية ويمثلهم نائب في مجلس الشوري الاسلامي ويعيشون بكل حرية وأمان.

و أفاد القسم السياسي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن داوبيك أكد بأن هذه الجمعية ليست تنظيما سياسيا موضحا أنها تبحث عن الحقيقة التي جاءت في التوراة وأوصي بها الله حيث أن الهدف من ذلك هو رفع مستوي الفكر اليهودي السماوي الاصيل.
وشدد علي أن اليهودية الاصيلة لن ترتبطها أية صلة بالصهيونية وذلك لأن اليهودية يعود تاريخها الي قبل أكثر من 3 آلاف عام في حين أن تاريخ الصهيونية يعود الي 150 عاما اضافة الي المخطط السياسي الذي أعد لها وأوضح أن الصهيونية حركة سياسية تتطلع الي تحقيق أهداف تتعارض مع المباديء اليهودية الاصيلة.
وأشار الي أوضاع اليهود في الجمهورية الاسلامية الايرانية وأعرب عن بالغ ارتياحه لوجود هؤلاء في ايران الذين يمثلهم نائب في مجلس الشوري الاسلامي رغم قلة عددهم مؤكدا أنهم يقيمون طقوسهم الدينية بكل حرية ما يظهر احترام الشعب الايراني والمسؤولين الايرانيين لدين النبي موسي (ع) وأتباعه.
وشدد علي أن كل يهود العالم يدعمون الاتفاق النووي الذي توصلت اليه الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة القوي السداسية الدولية في النمسا ويعتبرونه بأنه عامل ثبات واستقرار للعالم ولايعارضه الا الصهاينة.
وبدوره أشار لاريجاني الي مباديء الدين اليهودي وأكد أن القرآن الكريم يشير الي أنبياء بينهم النبي موسي (ع) الذي دعا الي التوحيد حيث أن المسلمين يحترمون التوراة لأنه كتاب سماوي.
وأوضح أن أتباع كل الانبياء للأديان السماوية بينهم اليهود يعيشون في ايران الاسلامية بكل أمن وسلام ويقيمون مراسمهم الدينية بكامل الحرية ودون أية قيود اضافة الي انه يمثلهم نائب في السلطة التشريعية.
وتابع قائلا " ان الصهيونية تحاول من خلال ارتكاب الاعمال الارهابية والاغتيالات ودعم المتطرفين الذي يتظاهرون بأنهم من المسلمين في الشرق الاوسط تشويه الصورة الناصعة للدين الاسلامي الحنيف ".
وأشار لاريجاني الي الاتفاق النووي وأكد أن ما يتم الترويج له في أمريكا وبعض الدول الاخري انما يتم بتحريض الكيان الصهيوني الذي يريد الايحاء بأن الاتفاق غير جيد موضحا أن الشعب الايراني يعلم بأن يهود العالم لايدعمون الفكر الصهيوني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة