الامام الخامنئي يعزي بمناسبة «حادث الحرم المكي»

الامام الخامنئی یعزی بمناسبة «حادث الحرم المکی»

أجري الشيخ محمد محمدي كلبايكاني رئيس مكتب قائد الثورة الاسلامية اتصالا هاتفيا بممثل الولي الفقيه - المشرف علي شؤون الحجاج الايرانيين السيد علي قاضي عسكر ، المتواجد حاليا في الديار المقدسة ، و قدم تعازي سماحة الامام السيد علي الخامنئي بمناسبة مصرع عدد من حجاج بيت الله الحرام في حادث سقوط رافعة في البيت الحرام بمكة المكرمة كما اطلع علي أحوال جرحي هذا الحادث المؤلم الذي أودي بحياة 107 أشخاص و اصابة 240 آخرين بجروح .

و أفاد القسم السياسي بوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء ، أن مكتب الامام الخامنئي أشار الي هذا الاتصال الهاتفي الذي أطلع فيه رئيس مكتب سماحته علي أوضاع الحجاج الايرانيين في الديار المقدسة وسير العلاج لجرحي حادث سقوط رافعة في الحرم المكي علي الحجاج في يوم الجمعة الماضي .
وكان مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سليمان العمرو ذكر بأن الرياح كانت السبب في سقوط الرافعة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة .
من جانبها اعلنت منظمة الحج والزيارة عن مصرع شخص و اصابة 32 حاجا ايرانيا بجروح بين ضحايا حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي . و قالت المنظمة ان بعض الجرحي الايرانيين ممن اصيبوا بجروح طفيفة تلقوا العلاج في مركز العلاج التابع لها في مكة المكرمة . والحاج الايراني المتوفي هو "سيف الله اسدي" البالغ من العمر 45 عاما ، بحسب ما اعلنته المنظمة .
وقد اعلنت وزارة الصحة في ايران الاسلامية استعدادها لارسال فريق طبي مختص لمعالجة جرحي حادث سقوط رافعة بناء في مكة المكرمة و كذلك استقبال المصابين في المستشفيات في الداخل . و اضاف رئيس المركز الاعلامي بوزارة الصحة عباس زارع نجاد ان الفرق المختصة التابعة لجمعية الهلال الاحمر استقرت في المستشفيات السعودية لتقديم خدمات العلاج للجرحي سواء الايرانيين او غيرهم .
و تابع زارع نجاد ان وزير الصحة حسن هاشمي قاضي زاده ابلغ وزارة الصحة السعودية استعداد ايران الاسلامية و جاهزيتها لتقديم خدمات العلاج للمصابين جراء الحادث و كذلك استقبالهم في المستشفيات الايرانية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة