عبداللهيان يفند مزاعم «الجزيرة» ويؤكد مجدداً: سنواصل دعم شعب اليمن الشقيق في مواجهة الارهاب ولن نتخلى عنه أبداً

عبداللهیان یفند مزاعم «الجزیرة» ویؤکد مجدداً: سنواصل دعم شعب الیمن الشقیق فی مواجهة الارهاب ولن نتخلى عنه أبداً

فند الدكتور حسين امير عبد اللهيان مساعد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون العربية والافريقية اليوم الاثنين المزاعم الفارغة والمغرضة التي أطلقتها قناة «الجزيرة» بأن سفير ايران الاسلامية ومنتسبي السفارة في اليمن قد فروا من هذا البلد واعتبرها أنباء كاذبة جملة وتفصيلا ، مؤكدا أن طهران لم تتخذ حتى اللحظة أي قرار باغلاق مبني سفارتها بصنعاء ، ومشددا على اننا سنواصل دعم الشعب اليمني المسلم و الشقيق في مواجهة الارهاب ولن نتخلى عنه ابدا .

و قال الدكتور امير عبداللهيان في تصريح لوكالة "تسنيم" الدولية للانباء : أن السفير الايراني ، انما عاد الي العاصمة طهران لغرض اجراء فحوصات طبية لعينه حصرا خلال بضعة أيام .

وتابع هذا الدبلوماسي البارز قائلا "ان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية كان في صنعاء منذ بدء العدوان العسكري السعودي على الشعب اليمني الاعزل ، ولم يغادر اليمن أبدا" .
وشدد الدكتور عبداللهيان علي أن سفارة ايران الاسلامية تواصل نشاطها الطبيعي في اليمن مؤكدا أنه تم تقديم التحذيرات اللازمة الي السعودية من أجل الحفاظ علي أمن البعثات الدبلوماسية التابعة لطهران في صنعاء .
واستطرد الدكتور عبداللهيان قائلا "اننا سندعم الشعب اليمني المسلم في مواجهة الارهاب ، كما سنواصل دون شك دعمه في كلا المجالين السياسي و الانساني لمواجهة الارهاب .
وكرر الدكتور عبداللهيان تأكيده بأنه لا رابح عسكريا في الازمة اليمنية معلنا من جديد دعم ايران الاسلامية لاعتماد الآليات السياسية و دور الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة في هذه الازمة ونتائج المفاوضات و الحوارات اليمنية – اليمنية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة