وزير الدفاع: يجب وضع حد للجرائم التي يقترفها النظام السعودي ضد الشعب اليمني المسلم

وزیر الدفاع: یجب وضع حد للجرائم التی یقترفها النظام السعودی ضد الشعب الیمنی المسلم

بعث وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد حسين دهقان برسالة جوابية الي نظيره اللبناني «سمير مقبل» الذي قدم له تعازيه بمناسبة فاجعة مني المؤلمة أكد فيها ضرورة وضع حد للجرائم غير الانسانية التي يقترفها النظام السعودي ضد الشعب اليمني المسلم من خلال يقظة الدول الاسلامية واعتبر هذه الفاجعة اختبارا للبلدان الإسلامية لإصلاح إدارة موسم الحج.

و أفاد القسم السياسي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن الوزير دهقان أكد في هذه الرسالة الجوابية ضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذه الكارثة المفجعة.
ورداً على رسالة تعزية وزير الدفاع اللبناني بمناسبة سقوط 464 حاجاً إيرانياً شهداء في كارثة منى رأي وزير الدفاع أن هذه الفاجعة الرهيبة وإلى جانب الجرائم ضد الإنسانية لحكام السعودية ضد الشعب اليمني الأعزل والتي تعيد الي الاذهان الجرائم القاسية للكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان تمثل جرس إنذار يجب تفاديها عبر الوعي والفطنة وذلك لدى البلدان الإسلامية كافة.
وأضاف وزير الدفاع قائلا " لاشك أن هذه الكارثة المرة تمثل اختباراً للبلدان الإسلامية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتكوين لجنة لتقصي الحقائق من أجل دراسة أسباب وقوع هذه الكارثة وتفادي وقوع أمثالها ثانية من خلال إصلاح إدارة موسم الحج".
وكان وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة في ايران الاسلامية قد بعث برقيات تعزية إلى وزراء دفاع البلدان التي سقط لها شهداء في كارثة منى معزياً شعوبها وحكوماتها ومتمنياً للضحايا الرحمة الإلهية الواسعة ولذويهم الصبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة