رئيس منظمة الفضاء يتوقع أن يتم اطلاق قمر صناعي للفضاء في شتاء العام الجاري

رئیس منظمة الفضاء یتوقع أن یتم اطلاق قمر صناعی للفضاء فی شتاء العام الجاری

توقع رئيس منظمة الفضاء في الجمهورية الاسلامية الايرانية «محسن بهرامي» أن يتم اطلاق قمر صناعي الي الفضاء خلال الشهر الأخير من فصل الشتاء في العام الجاري ووعد الشعب الايراني المسلم بأنباء سارة سوف يتم الاعلان عنها في غضون الاسبوعين المقبلين مشيرا الي الانجازات العلمية التي حققتها ايران الاسلامية بفضل سواعد أبنائها العلماء الشبان المؤمنين.

و أفاد القسم العلمي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن بهرامي أشار الي التطور الذي توصلت اليه الدول في صناعة واطلاق الاقمار الصناعية الي الفضاء مؤكدا أن هذه الدول تكرس في الوقت الحالي جهودها للحصول علي التقنية الفضائية.
وتابع رئيس منظمة الفضاء في ايران الاسلامية قائلا " ان المهم ليس الذهاب الي الكواكب الاخري بل يكمن في بلوغ الوطن الي مرحلة متميزة في مجال الاقمار الصناعية ".
وشدد علي أن وصول الانسان الي المحطات الفضائية والكواكب والقمر والمريخ من أهم برامج دول العالم في الوقت الحاضر مؤكدا أن هذه الدول تكرس جهودها لايجاد شبكة نقل بين الكواكب في الفضاء.
وقال هذا المسؤول " ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بلغت حاليا مرحلة تصميم وانتاج واطلاق الاقمار الصناعية حيث يتم الآن توظيف الجهود في صياغة خطة مستقبلية في هذا الخصوص ".
وأشار الي الخطة السداسية للتنمية والمكانة الفضائية مؤكدا أن تنمية الاقمار الاتصالاتية يتطلب توفير الارضية للمجلس الفضائي الاعلي وتشكيل لجنة استراتيجية لتطوير التعاون الدولي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ثقافة ، فن ومنوعات
أهم الأخبار ثقافة ، فن ومنوعات
عناوين مختارة