لاريجاني: الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 يحول دون أي اعتداء ويسلب الذرائع من الاعداء

لاریجانی: الاتفاق النووی بین ایران ومجموعة 5+1 یحول دون أی اعتداء ویسلب الذرائع من الاعداء

شدد رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني في كلمته التي القاها خلال الجلسة العلنية التي عقدها المجلس اليوم الاحد علي أن الاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة القوي السداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا في 14 تموز الماضي يحول دون أي اعتداء ويسلب الذرائع من الاعداء مؤكدا ضرورة التزام كلا الجانبين بهذا الاتفاق.

وأكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي أن مشروع القرار العاجل الذي ناقشه نواب الشعب في هذا المجلس اليوم الاحد يعتبر من القرارات التي تمت صياغتها بشكل ذكي حيث أنه يعتبر قرارا مناسبا تتخذه ايران الاسلامية أمام الطرف الآخر.
وأكد لاريجاني أن القرار ناقشته اللجنة الخاصة به وتوصلت الي هذه النتيجة وهي تقديم مشروع قرار عاجل يتألف من 19 صفحة.
وتابع رئيس مجلس الشوري الاسلامي قائلا "‌ ان الامام الخامنئي أكد ضرورة حصول اجماع علي هذا الموضوع الوطني ولذا فقد تم عقد العديد من الاجتماعات بين التيارين في مجلس الشوري الاسلامي لمناقشته ".
وشدد لاريجاني علي أن دراسة الاتفاق النووي واجه عدة مراحل موضحا أن الجانب الايراني كان يراقب كيفية تعاطي الكونغرس الامريكي مع هذا الاتفاق الذي لقي ترحيبا عالميا.
وتطرق الي قلق البعض وقال " ان أحد بنود الاتفاق ينص علي الالتزام برعاية أهمية المراكز العسكرية وعدم تفتيشها. كما هناك تأكيد بعدم تغلغل الجانب الآخر من خلال الاتفاق الذي ينص علي عدم دخول فرق التفتيش المنشآت الايرانية ". وشدد لاريجاني علي أن الاتفاق النووي ينص علي التزام كلا الجانبين به واذا ما تخلي جانب عنه فإن للجانب الآخر الحق في عدم الالتزام أيضا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة