ايران الاسلامية ترد على إلاتهامات الخاوية لوزيري خارجية البحرين والامارات

ایران الاسلامیة ترد على إلاتهامات الخاویة لوزیری خارجیة البحرین والامارات

رد ممثل الجمهورية الاسلامية الايرانية لدي الامم المتحدة علي تصريحات وزير خارجية النظام الخليفي التي اتهم فيها طهران بالتدخل في شؤون بلاده الداخلية واصفا اياها بالخاوية ، و قال ان طرح مثل هذه الاتهامات من قبل المسؤولين البحرينيين يندرج ضمن مساعيهم للتغطية علي انتهاك حقوق الانسان في البحرين علي يد الاقلية الحاكمة مؤكدا ان توجيه هذه الاتهامات لن يساعد البحرين في حل مشاكلها .

و ردا علي ما صرح به وزير خارجية البحرين و الامارات العربية بشان موقف مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن كارثة مني واوضح ان تصريحاتهما البغيضة حول قضية لا شأن لهما فيها لن تساعدهما في حل المشاكل التي يواجهانها .
وفيما يتعلق بتصريحاتهما المتكررة حول تحريف اسم "الخليج الفارسي" و الجزر الايرانية الثلاث ، اوضح ان تحريف اسماء الاماكن الجغرافية يتم بدوافع سياسية في العديد من مؤتمرات الامم المتحدة، وهو مرفوض من الاساس ويبعث علي الاسف ، و ان مسؤولي بعض الدول العربية يواصلون سياساتهم البالية . وشدد ممثل ايران علي سيادة ايران الكاملة علي جزر ابو موسي وتنب الكبري وتنب الصغري معتبرا طرح مزاعم حول السيادة علي هذه الجزر بانها تدخل في شؤون ايران الداخلية و مرفوض تماما .
و في السياق نفسه ، اكد ان ايران الاسلامية تعمل دوما علي تعزيز العلاقات الودية مع دول الجوار علي اساس حسن الجوار والحوار حول القضايا ذات الاهتمام المشترك و'ما من شك انه لا نقاش في وحدة التراب و سيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية علي جزرها الثلاث .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة