الحوثي : خلاصنا في الحوار لكن ارادة امريكا ليست متوفرة الآن لوقف الحرب وستراتيجيتنا حاليا التوغل داخل السعودية

الحوثی : خلاصنا فی الحوار لکن ارادة امریکا لیست متوفرة الآن لوقف الحرب وستراتیجیتنا حالیا التوغل داخل السعودیة

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن السيد محمد علي الحوثي ، أن لا خلاص من الحرب في اليمن إلا بحوار اليمنيين .. لكن الارادة الاميركية ليست متوفرة الآن لوقف الحرب في البلاد وأشار في حوار خاص مع قناة "الميادين" إلى أن الولايات المتحدة هي منْ ترفض و تعرقل و تقف حجر عثْرة أمام الحل السياسي في اليمن ، مشددا على ان ستراتيجينا الحالية تتمثل بالتوغل داخل السعودية ، و محذرا بأن الأسوأ آت

و قال رئيس اللجنة الثورية العليا لقناة "الميادين" إن التجربة التي استخدمتْ في أفغانستان سابقاً يعاد إنتاجها في اليمن من خلال دعم القوى الإرهابية وتسليحها . وكشف محمد علي الحوثي أن الاستراتيجية الحالية في مواجهة التحالف السعودي ضد اليمن تتمثل بالاتجاه شمالاً والتوغل في الأراضي السعودية و ليس الهجوم على عدن ، و اكد "أن القادم أسوأ على الجيش السعودي" ، لافتا الى ان القوى الإرهابية هي من تسيطر على عدن و ان سيطرة منصور هادي وخالد بحاح عليها ، شكلية .

واشار الحوثي إلى أن هناك توغلا مستمرا للجيش اليمني و اللجان الشعبية في جيزان ونجران وعسير ، مشدداً على أن القادم أسوأ على الجيش السعودي . ودعا الحوثي قبائل نجران وعسير إلى عدم الزج بأبنائها في معركة الاستقلال والشرف التي سيهزم بها هؤلاء على حد وصفه و قال إن "القوى الإرهابية هي من تسيطر على عدن، وسيطرة هادي وبحاح شكلية".
وأضاف الحوثي أن تجربة أفغانستان يعاد إنتاجها في اليمن من خلال القوى الإرهابية ، كما لفت إلى أن "قتل وذبح جنود الجيش في حضرموت وشبوة ولحج وعدن سبق دخولنا الجنوب".
كما أكد الحوثي على أن روسيا تدعم الحل السياسي في اليمن كما في سوريا ، وقال إن أميركا هي من ترفض وتعرقل وتقف حجر عثرة أمام الحل السياسي في اليمن ، محمّلا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية مسؤولية الإنتهاكات وجرائم الحرب بحق اليمنيين.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة