استشهاد العميد حسين همداني في حلب أثناء تأدية واجبه الرسالي دفاعاً عن المقدسات بسوريا

استشهاد العمید حسین همدانی فی حلب أثناء تأدیة واجبه الرسالی دفاعاً عن المقدسات بسوریا

استشهد مساء الخميس في مدينة حلب الشمالية أثناء تأدية واجبه الرسالي ودفاعا عن المقدسات بسوريا ، المستشار العسكري الكبير العميد "حسين همداني" الذي يعد أحد كبار قادة الحرس الثوري والعسكريين و الخبراء الإيرانيين الذين يقدمون استشارات عسكرية للجيش السوري في حربه على الإرهاب و لعب دورا مصيريا في الذود عن المرقد الطاهر لبطلة كربلاء السيدة زينب بنت الامام علي عليهما السلام وتقديم الدعم لجبهة المقاومة الاسلامية في حربها ومواجهتها للارهاب والارهابيين في سوريا .

وافاد القسم الدفاعي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن العلاقات العامة لقوات حرس الثورة الاسلامية اكدت في بيان إن العميد همداني استشهد مساء الخميس في مواجهة عصابات داعش في أطراف مدينة حلب حيث كان يؤدي دوره الاستشاري في محاربة الإرهاب ، مضيفاً بان العميد الشهيد همداني لعب دورا مصيريا في الذود عن المرقد الطاهر للسيدة زينب بنت الامام علي عليهما السلام وكان له دور بارز في الحفاظ على الأماكن المقدسة في سوريا و تقديم الدعم لجبهة المقاومة الاسلامية في حربها ضد الارهابيين .
و يعد العميد الشهيد حسين همداني من القادة الأوائل و الرياديين لقوات الحرس الثوري أبان الحرب الصدامية المفروضة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن مؤسسي قوات حرس الثورة الاسلامية في همدان وقد تولى لفترة قيادة الفرقة 27 محمد رسول الله ، التي عاد ليتولى قيادتها بعد أن تحولت إلى فيلق" .
و توجه الى سوريا قبل عدة سنوات للدفاع عن مرقد السيدة زينب (ع) والمساهمة  في تعزيز وتقوية جبهة المقاومة الاسلامية في الحرب على الارهاب بسوريا .
و استشهد العميد همداني مساء أمس الخميس أثناء تأدية واجبه الرسالي المقدس في محافظة حلب السورية في مواجهة عصابات داعش الاجرامية التكفيرية ، وهو أحد أركان الذين قاموا بحراسة المرقد الطاهر للسيدة زينب عليها السلام بدمشق ، وعمل مستشارا لتعزيز و دعم جبهة المقاومة الاسلامية طوال السنوات الماضية .
وطوال سنوات الدفاع المقدس الثماني تولى المهام التالية :
1- قائد الفرقة 32 انصار الحسين في محافظة همدان
2 ـ قائد الفرقة 16 قدس في محافظة كيلان
3 ـ مساعد قائد العمليات في مقر القدس
وبعد سنوات الدفاع المقدس تولى المهام التالية :
1 ـ قائد مقر النجف الاشرف وقائد الفرقة 4 بعثت
2 ـ رئيس اركان القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية
3 ـ نائب قائد قوات التعبئة
4 ـ المستشار الاعلى لقائد قوات حرس الثورة الاسلامية
5 ـ قائد فيلق محمد رسول الله (ص) في طهران
وقد نال الشهيد العميد حسين همداني وسامين رفيعين (فتح) من قبل قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي القائد العام للقوات المسلحة اثر النجاحات والانتصارات الباهرة التي حققها مع الفرق التي تحت امرته اثناء فترة الدفاع المقدس .
و نعى المجلس الأعلى للامن القومي استشهاد العميد حسين همداني و قال أمينه العام الادميرال علي شمخاني "إن الانتقام لدماء همداني لن يكون إلا بالقضاء على التيارات الإسلامية المعادية للإنسانية" . 
وكتبت نشرية  Foregn Policy  عن العميد همداني ، توجه في عام 1979 الى كردستان لمواجهة المتمردين هناك ، و كان له دور فاعل طوال سنوات الدفاع المقدس الثماني .
اما صحيفة Wall Street Journal ، فقد نشرت خبر استشهاد العميد همداني ، وذكرت انه كان من القادة النخبة في قوات حرس الثورة الاسلامية ، ومن المختصين في قيادة العمليات العسكرية ضد المليشيات والعصابات المسلحة .
هذا و ستشهد العاصمة طهران بعد يوم غد الاحد مراسم تشيع الجثمان الطاهر للشهيد همداني ، ثم ينقل جثمانه الى  مسقط راسه همدان ليشيع ويدفن هناك .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة