فلسطين تنتفض و«الهبّة الفلسطينية» تدخل يومها السابع .. مئات المقدسيين يؤدون صلاة الفجر في شوارع القدس

فلسطین تنتفض و«الهبّة الفلسطینیة» تدخل یومها السابع .. مئات المقدسیین یؤدون صلاة الفجر فی شوارع القدس

دخلت «الهبّة» الفلسطينية يومها السابع ، من دون إشارة إلى أن دائرة التوتر ستنحسر ، إذ واصل كيان الاحتلال الصهيوني ممارساته الاستفزازية والعدوانية تجاه الفلسطينيين ، وآخرها تحويل مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية ومنع الرجال الذين هم دون خمسين عاماً من دخول المسجد الأقصى للصلاة ، ما اضطر مئات المقدسيين الى اداء صلاة الفجر في شوارع القدس المحتلة وفقا لما افادت مصادر وكالة تسنيم .

، وفرض الاحتلال الصهيوني حصاراً عسكرياً محكماً على المسجد الأقصى منذ مساء أمس ، و اقتحمه بعد انتهاء صلاة العشاء للتأكد من خلوّه من المعتكفين ، ونصبت قواته المتاريس الحديدية على بواباته، وعلى بوابات البلدة القديمة، لمنع من تقل أعمارهم عن خمسين عاماً من التوجه إلى الأقصى و المشاركة في أداء صلاة الجمعة ، و ذلك بعد توسع رقعة المواجهة وتصاعد وتيرة العنف في مدن الضفة والداخل والقدس .

و بسبب إجراءات الاحتلال و حصار الأقصى ، اضطر مئات المصلين المقدسيين إلى أداء صلاة الفجر ، اليوم الجمعة ، في الشوارع والطرقات، في حين اعترضت شرطة الاحتلال الحافلات التي تنقل المصلين من التجمعات السكانية من داخل أراضي الـ48، ومنعتها من المتابعة باتجاه القدس.
وبحسب مصادر صحافية ، تصاعد التوتر كلما اقتربت ساعة صلاة الجمعة، حيث يستعد آلاف المواطنين لأدائها في الشوارع والطرقات وسط وجود مكثّف لقوات الاحتلال الصهيوني .
وفي سياق آخر ، أصيب مستوطن صهيوني ، اليوم، بجروح وصفت بالبسيطة بعد تعرّضه للطعن على يد فلسطيني في القدس الشرقية بالقرب من مستوطنة النبي صموئيل. وبحسب ما تناولته المواقع العبرية، اعتقلت قوات الاحتلال منفّذ عملية الطعن.
يأتي ذلك بعد أن أصيب 4 فلسطينيين في عمليتي طعن منفصلتين على يد يهودي متطرف في ديمونا بالنقب، صباح اليوم.
وذكرت مواقع إلكترونية أن الشاب الفلسطيني يعمل في بلدية ديمونا في قسم النظافة، وهو من سكان البلدات العربية في النقب. وفي وقت سابق، طعن المستوطن 3 عمال فلسطينيين في شارع بن غوريون، في مدينة ديمونا بالقرب من مدرسة ليهمان. وقامت شرطة العدو باعتقال منفذ العملية بعد إطلاق نار تحذيري في الهواء.
وكان المئات من المستوطنين نظّموا ، ليل أمس، مسيرة، بحراسة ودعم من قوات الاحتلال ، طالبوا فيها «بالانتقام من الفلسطينيين» . وانطلقت المسيرة من القدس الغربية باتجاه القدس الشرقية، ورفع المستوطنون الأعلام «الاسرائيلية» و رددوا شعارات ضد العرب ، ووجهوا الشتائم لهم .
هذا و أعلن «الهلال الأحمر الفلسطيني» أن إجمالي عدد الإصابات في الضفة الغربية والقدس، خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 351 إصابة. وأوضح في بيان، اليوم، أن الإصابات توزعت كالآتي: 25 بالرصاص الحي، و98 بالمطاط، و217 بالغاز، و11 اعتداءً بالضرب.

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة