غارات مكثفة روسية-سورية توقع العشرات من الإرهابيين قتلى وجرحى بريفي اللاذقية وحماه


غارات مکثفة روسیة-سوریة توقع العشرات من الإرهابیین قتلى وجرحى بریفی اللاذقیة وحماه

أفاد مراسل وكالة تسنيم اليوم الجمعة أن الطيران الحربي الطيران السوري بالتعاون مع القوى الجوية الروسية قضى على عدد نفذ عدة ضربات للإرهابيين شملت مواقع محصنة وقواعد وصوايرخ تاو بالقرب من الصفصافة بريف اللاذقية، كما قتل وأصيب 77 إرهابيا على الأقل خلال عمليات الجيش في ريف حماة الشمالي .

وذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو الروسي شن غارات على تحصينات المسلحين في قرى (ترتياح ودورين والمغيرية وسلمى )وقواعد صواريخ تاو بالقرب من الصفصافة وملاجئ محصنة بالقرب من عرافيت ومعسكرات تدريب بالقرب من المغيرية وترتياح والسنديان ودويركة وتدمير منشآت وملاجئ في منطقة الغابات بريف اللاذقية‬،  في وقت أسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة استطلاع مسيرة للإرهابيين في منطقة "بيت الطيرحليبية" بريف اللاذقية الشمالي.
وفي حماة أكد مصدر عسكري سقوط 77 إرهابيا بين قتيل ومصاب خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها وحدات من الجيش على مواقع التنظيمات التكفيرية بريف حماة الشمالي، واسفرت العمليات عن تدمير 5 آليات منها عربة مزودة برشاش 23 مم ومقتل 5 ارهابيين واصابة 12 من إرهابيي "النصر" في بلدة "كفرزيتا" .
ولفت المصدر إلى مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة أكثر من 30 آخرين خلال العمليات العسكرية على أطراف بلدة كفر نبودة بالريف الشمالي من بينهم أحد متزعمي المجموعات الارهابية .
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على 30 إرهابيا ودمرت 3 آليات للتنظيمات الإرهابية شمال تلة الصياد بالريف الشمالي.
وأفاد المصدر بأن الجيش قضى على 50 ارهابيا ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل أثناء محاولتهم التسلل باتجاه منطقة "البريج" بالريف الشرقي.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة