اللواء جعفري: لولا الشهيد همداني لسقطت دمشق وله الفضل بذلك علي الشعب السوري وحكومته

اللواء جعفری: لولا الشهید همدانی لسقطت دمشق وله الفضل بذلک علی الشعب السوری وحکومته

أشاد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري لدي مشاركته في مراسم استقبال جثمان الشهيد حسين همداني فجر اليوم السبت بهذا الشهيد البار الذي قدم مهجته دفاعا عن حرم بضعة الرسول (ص) وبنت الزهراء البتول (عليها السلام) السيدة زينب بنت الامام علي (عليهما السلام) مؤكدا لولا وجود هذا الرجل المجاهد لسقطت دمشق وبذلك فإن الشعب السوري وحكومته يدينان له بذلك.

و أفاد مراسل القسم الدفاعي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن اللواء جعفري أكد ذلك لدي مشاركته في مراسم استقبال جثمان الشهيد حسين همداني الذي استشهد في سوريا دفاعا عن حرم بضعة الرسول الاكرم (ص) وبنت الزهراء البتول السيدة زينب بنت الامام علي (عليهم السلام) داعيا الي الحفاظ علي نهج الشهداء.

وتابع المسؤول العسكري قائلا " يجب الاستعداد دائما لمواجهة جبهة الظلم والباطل وصبرنا كثير فيما يواصل شعبنا السير علي النهج الذي يؤمن به ".

وأكد اللواء جعفري أن الشهادة في هذا السبيل انما هي الأجر الذي يتفضل به الباري علي الانسان مشددا علي أن الشبان الايرانيين الاستعداد لخوض مواجهة طويلة مع الظلم.

وكان المستشار العسكري الكبير العميد "حسين همداني" الذي يعد أحد كبار قادة الحرس الثوري والعسكريين و الخبراء الإيرانيين الذين قدموا استشارات عسكرية للجيش السوري في حربه على الإرهاب و لعب دورا مصيريا في الذود عن المرقد الطاهر لبطلة كربلاء السيدة زينب بنت الامام علي عليهما السلام وتقديم الدعم لجبهة المقاومة الاسلامية في حربها ومواجهتها للارهاب والارهابيين في سوريا قد استشهد في حلب أثناء تأدية واجبه الرسالي دفاعاً عن المقدسات في هذا البلد. 

وقد أصدرت العلاقات العامة لقوات حرس الثورة الاسلامية بيانا اكدت فيه أن العميد همداني استشهد مساء الخميس في مواجهة عصابات داعش في أطراف مدينة حلب حيث كان يؤدي دوره الاستشاري في محاربة الإرهاب .
و يعد العميد الشهيد حسين همداني من القادة الأوائل و الرياديين لقوات الحرس الثوري أبان الحرب الصدامية المفروضة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن مؤسسي قوات حرس الثورة الاسلامية في همدان وقد تولى لفترة قيادة الفرقة 27 محمد رسول الله ، التي عاد ليتولى قيادتها بعد أن تحولت إلى فيلق" .
و توجه الى سوريا قبل عدة سنوات للدفاع عن مرقد السيدة زينب (ع) والمساهمة  في تعزيز وتقوية جبهة المقاومة الاسلامية في الحرب على الارهاب بسوريا .

وتولي طوال سنوات الدفاع المقدس الثماني تولى المهام التالية :
1- قائد الفرقة 32 انصار الحسين في محافظة همدان
2 ـ قائد الفرقة 16 قدس في محافظة كيلان
3 ـ مساعد قائد العمليات في مقر القدس
وبعد سنوات الدفاع المقدس تولى المهام التالية :
1 ـ قائد مقر النجف الاشرف وقائد الفرقة 4 بعثت
2 ـ رئيس اركان القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية
3 ـ نائب قائد قوات التعبئة
4 ـ المستشار الاعلى لقائد قوات حرس الثورة الاسلامية
5 ـ قائد فيلق محمد رسول الله (ص) في طهران

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة