ايران الاسلامية تنتقد تجاهل العالم لمعضلة تهريب المخدرات

ایران الاسلامیة تنتقد تجاهل العالم لمعضلة تهریب المخدرات

انتقدت الجمهورية الاسلامية الايرانية علي لسان سفيرها ومساعد ممثليتها في الامم المتحدة «غلام حسين دهقاني» العالم لتجاهله معضلة تهريب المخدرات وعدم اهتمامه بهذه المشكلة الصعبة وقصوره في مساعدة الدول التي يتم عبرها ترانزيت هذه المخدرات وذلك في اشارة الي أن ايران الاسلامية لها اعلي نسبة من ضبط المخدرات في العالم.

و أفاد القسم السياسي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن دهقاني أكد ذلك في الكلمة التي القاها امس الجمعة أمام اللجنة الثالثة للجمعية العامة للامم المتحدة لدي اشارته الي تقديم الجمهورية الاسلامية الايرانية نحو 4 الاف شهيد و12 الف جريح من قوي الامن الداخلي في مكافحة مهربي المخدرات .

وتابع هذا الدبلوماسي الايراني قائلا " ان هؤلاء المهربين ليسوا اناسا بسطاء بل هم مجرمون ملطخة ايديهم بدماء قوي الامن الداخلي الايرانية أيضا ".

وأشار دهقاني الي نسبة ضبط المخدرات في ايران الاسلامية التي تعتبر الاعلي في العالم منتقدا بشدة التزايد الملحوظ في زراعة الخشخاش وانتاج الافيون في افغانستان وعدم اهتمام المجتمع الدولي في التعامل مع هذه المعضلة وقصوره في مساعدة الدول التي يتم عبرها ترانزيت المخدرات .

وتطرق سفير ومساعد ممثلية ايران الاسلامية في الامم المتحدة الي الصلة الموجودة بين تهريب المخدرات وتوفير نفقات المجموعات الارهابية محذرا من تبعات هذه القضية للمجتمع الدولي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة