مساعد وزير الخارجية: نرحب بالحوار السياسي بين الأطراف اليمنية

مساعد وزیر الخارجیة: نرحب بالحوار السیاسی بین الأطراف الیمنیة

أكد مساعد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية امير عبد اللهيان ترحيب ايران الاسلامية بالحوار السياسي بين الأطراف اليمنية وشدد علي ضرورة هذا الحوار للتوصل الي حل للأزمة الراهنة في اليمن الذي يتعرض لعدوان عسكري سعودي مر عليه أكثر من 7 أشهر أسفر عن استشهاد وجرح مئات اليمنيين وتشريدهم من منازلهم.

و أفاد القسم الدولي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن عبد اللهيان أكد ذلك لدي استقباله أمس الاثنين وكيل الامين العام للامم المتحدة «يان الياسون» معلنا ترحيب ايران الاسلامية بالمبادرة السياسية التي أطلقها ديميستورا لتسوية الازمة السورية بصورة سياسية.

وأوضح أن أية مبادرة تتسم بالواقعية وتأخذ بعين الاعتبار العناصر الأساسية التي تشمل الشعب السوري وزعامته السورية والمكافحة الحقيقية للارهاب ستكون أكثر نجاحا وأفضل سبيلا.

وتابع مساعد وزير الخارجية قائلا " ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تجري مشاورات بخصوص الاوضاع في اليمن وترحب بالحوار بين الفصائل اليمنية ".
وبدوره أكد الياسون ضرورة متابعة التوصل الي حل سياسي لأزمات منطقة الشرق الاوسط مشيدا بالدور البناء الذي تعتمده طهران في التعاطي مع ممثلي الامين العام للامم المتحدة في شؤون سوريا واليمن داعيا الي مضاعفة جهود كل الاطراف للتوصل الي حل سياسي للأزمتين السورية واليمنية.
كما أكد وكيل الامين العام للامم المتحدة ضرورة متابعة التوصل الي حل سياسي وتوافقي بين كل الاطراف اليمنية والبدء بحوار بين هذه الاطراف بأسرع وقت ممكن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة