قائد سلاح البحر بالجيش: مدمرة جماران اشتبكت مع 7 زوارق لقراصنة البحر وخلصت ناقلة نفط ايرانية

قائد سلاح البحر بالجیش: مدمرة جماران اشتبکت مع 7 زوارق لقراصنة البحر وخلصت ناقلة نفط ایرانیة

أعلن قائد سلاح البحر في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الاميرال حبيب الله سياري أن مدمرة جماران اشتبكت فجر اليوم الثلاثاء مع 7 زوارق لقراصنة البحر الذين كانوا يريدون مهاجمة ناقلة نفط ايرانية كانت تبحر في المياه الدولية حيث أجبر العاملون في هذه المدمرة هؤلاء القراصنة علي الفرار بعد تبادل ثقيل للنار.

و أفاد القسم الدفاعي لوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن الاميرال سياري أكد أن الاشتباك بين هذه المدمرة وقراصنة البحر وقع فجر اليوم الثلاثاء بعد تلقيها طلب مساعدة من ناقلة النفط المذكورة.
وتابع قائد سلاح البحر في الجيش قائلا " ان القافلة البحرية الـ 36 التي تضم مدمرة جماران وبارجة بوشهر الدفاعية قد بدأت مهمتها في المياه الحرة والدولية لتوفير الامن للسفن التجارية وعرض القوة الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية ".

وكانت المجموعة البحرية الـ 35 التابعة للجيش التي تتكون من الفرقاطة القتالية «الوند» وفرقاطة الإسناد «بندرعباس» قد توجهت الي خليج عدن والمياه الحرة في اطار مهامها المتمثلة بضمان امن خطوط الملاحة البحرية للسفن وناقلات النفط والحفاظ علي المصالح الايرانية في المياه الحرة حيث أنها بدأت مهامها بعد وصول المجموعة البحرية الـ 34 للجيش الي مياه ايران الاسلامية.

وقد أكد الاميرال أن سلاح البحر يتواجد في المياه الحرة لمرافقة السفن التجارية ومكافحة القرصنة وأضاف " إن المجموعة البحرية الـ 35 للجيش ستواصل مهامها في شمال المحيط الهندي وخليج عدن ومضيق باب المندب والبحر الأحمر".

وكانت المجموعة الـ 34 للسفن التابعة للقوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الإيرانية، والتي تتكون من الفرقاطة القتالية «البرز» الراجمة للصواريخ وفرقاطة الإسناد «بوشهر»، قد توجهت إلي خليج عدن في 8 نيسان الماضي.

وتتواجد المجموعات البحرية لجيش ايران الاسلامية في المياه الحرة سيما في الهند وسريلانكا وخط الاستواء وجزر اندونيسيا ومضيق مالاكا وبحر الصين والمحيط الهادئ وقناة السويس والبحر المتوسط والمحيط الهندي الشمالي والجنوبي، في اطار توجيهات القائد العام للقوات المسلحة الامام الخامنئي.

ورافقت القوات البحرية أكثر من ألفين و700 ناقلة نفط وسفن تجارية في منطقة خليج عدن، كما أنها اشتبكت أيضا 200 مرة مع قراصنة البحر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة