شمخاني:لم يطرأ أي تغيير على مواقف ايران الاسلامية بشأن سوريا وقد كنا ومازلنا نؤمن بالحل السياسي للأزمة السورية

شمخانی:لم یطرأ أی تغییر على مواقف ایران الاسلامیة بشأن سوریا وقد کنا ومازلنا نؤمن بالحل السیاسی للأزمة السوریة

اشار سكرتير المجلس الاعلي للامن القومي الاميرال علي شمخاني الى دعوة ايران الاسلامية رسميا للمشاركة في اجتماع فيينا الذي سيعقد يوم الجمعة لدراسة الاليات الكفيلة بمعالجة قضية وازمة سوريا ، وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار رئيس وزراء باكستان للشؤون الخارجية سرتاج عزيز عقده مساء امس الاربعاء ، اننا كنا منذ البداية و مازلنا نؤمن بالحل السياسي منذ بدء الصراع المفروض ضد الشعب السوري .

وافاد القسم السياسي لوكالة تستيم بأن الاميرال شمخاني قال للصحافيين مساء امس انه لم يطرأ أي تغيير علي مواقف ايران الاسلامية ازاء قضية سوريا وان ايران كانت تعتبر منذ اليوم الاول من بداية العدوان المفروض ضد الشعب السوري بان المشكلة السورية تحل بالطرق السياسية والحوار واصرت علي ذلك. كما اكد شمخاني ان ايران الاسلامية دعيت للمشاركة في اجتماع سوريا في فيينا دون اي شروط مسبقة ، و نامل ان يتم اتخاذ قرار منطقي يكون محل اجماع في هذا الاجتماع .
وقال شمخاني انهم حاربوا الحكومة السورية المنتخبة و الشرعية لاكثر من ثلاثة اعوام بهدف اسقاطها لكنهم فشلوا في ذلك وتسببوا بازمة اللاجئين والارهاب في هذا البلد وانهم شعروا في نهاية المطاف بان كلام ايران هو كلام صائب و وصلوا الي ما كانت تقوله ايران ومازالت حول تسوية قضية سوريا عن طريق الحل السياسي وذلك بعد ما اثاروا مشاكل عديدة للشعب السوري ودمروا البني التحتية لهذا البلد.
وصرح شمخاني ان دخول روسيا علي خط مكافحة الارهابيين في سوريا وحدوث تغيرات ميدانية اساسية في سوريا والياس من انتصار الارهابيين في سوريا ارغمهم علي توجية الدعوة لايران للمشاركة في اجتماع دراسة آليات حل القضية السورية.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة