العميد بوردستان: القوات البرية جاهزة للمشاركة في مجال الحروب بالوكالة

العمید بوردستان: القوات البریة جاهزة للمشارکة فی مجال الحروب بالوکالة

أكد قائد سلاح البر في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد أحمد بوردستان، أن هذا السلاح يمتلك الجهوزية اللازمة للمشاركة في مجال الحروب بالوكالة، موضحا أن الوحدات الخاصة لجيش ايران الاسلامية أثبتت جدارتها وكفاءتها وقدراتها العالية في هذا الخصوص معتبرا مناورات "محرم" المشتركة التي اجريت في شمال وشمال غرب ايران لمدة يومين في 19 تشرين الاول الجاري، كانت تقييما حقيقيا لوحدات التدخل السريع التابعة لهذا السلاح.

و أفادت وكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن العميد بوردستان أكد ذلك في كلمة امام باحثي مراكز تدريب الرتب العسكرية للجيش، وأضاف قائلا " ان هذه المناورات اجريت بشكل جيد للغاية، وأن وحدات سلاح البر اثبتت بانها ذات قدرات عالية ومرنة مشيرا الى أن اكثرية الوحدات المشاركة في مناورات "محرم"، كانت من التدخل السريع.

وأشار قائد سلاح البر في الجيش الى التنسيق بين وحدات التدخل السريع والمدرعة والمدفعية خلال المناورات، مؤكدا أن التنسيق كان عاليا بين النيران المدفعية المساندة وطائرات سلاح البر وجميع الوحدات، مشيرا الى أن طائرات القوة البرية أدت بنجاح مهمة اسناد النيران واجلاء الجرحى في اسرع وقت ممكن.

وشدد علي أن القوة البرية تمكنت خلال المناورات، من تحقيق جميع الاهداف المحددة لها، وذلك عبر الاداء الجيد والجهوزية القتالية العالية لوحداتها المشاركة في مجال التحديات غير المتكافئة والحروب بالوكالة.

وفي معرض رده على استفسار حول اقتصار وحدات التدخل السريع التابعة للقوة البرية على 5 وحدات فقط، أكد أن الوحدات الخمس تعمل في سلاح البر بصفة التدخل السريع، موضحا أن جميع وحدات القوة البرية التابعة للجيش لديها قوات تدخل سريع، وتمتلك بدورها قدرات عالية المستوى، وقد تم تهيئتها من ناحية التسليح و التقنية والتكتيك العملياتي، على نحو متناسب مع التحديات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة