الزعيم البحريني آية الله قاسم يحذر من المس بـ"عاشوراء" ويذكر النظام الخليفي بمصير الطاغية المقبور صدام

الزعیم البحرینی آیة الله قاسم یحذر من المس بـ"عاشوراء" ویذکر النظام الخلیفی بمصیر الطاغیة المقبور صدام

حذر الزعيم الديني البحريني سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم السلطات الخليفية الحاكمة في البحرين ، من المساس او التعرض للشعائر الحسينية و المظاهر العاشورائية ، مذكرا بمصير دكتاتور العراق الطاغية المقبور صدام بسبب موقفه من مظاهر دينية ، و قال أنّ عاشوراء و شهر محرم ليس موضوعاً للفتن “ولا للإضطرابات السياسية والأمنية” و أنّ "العلماء والمواطنين لا ينظرون إلى هذا الموسم على أنه محلاّ لتمزيق الوحدة الوطنية" .

وأوضح اية الله قاسم بأنّ “عاشوراء بطبيعتها تمدّ الأجيال بالوعي واليقظة في كلّ الجوانب، ومنها جوانب الصراع في مختلف الأزمان، واختلاف الأمة، والنزاعات بين الحكومات والشعوب”.

و شدد الشيخ عيسى قاسم على قيم عاشوراء التي لا يمكن أن تكون “عوناً لظالم على مظلوم” ، ولا أن تكون “لتبرير سياسة الظلم، وإقرار الفساد”.
وبشأن محاولات “طمس عاشوراء” ، قال الشيخ عيسى قاسم أنّ منْ يسعى لـ”القضاء على عاشوراء” أو يتخلى عنها عشّاقها؛ سوف يُصاب باليأس، مشيرا إلى أن التجارب التاريخية أثبتت بأن مثل هذه المحاولات “باءت بالفشل” . واضاف اية الله قاسم إن “السياسة الظالمة” لم تقهر المؤمنين بثورة الإمام الحسين عليه السلام“عن إحيائها” ، مذكرا بموقف الطاغية المقبور صدام . وختم الشيخ عيسى قاسم بالقول أن المحاولات اليائسة ستستمر من جانب “السياسات الدنيوية التي تُعادي وعي الأمة ويقظتها وانتصارها لقيم الحق والعدل، وهي قيم دينها وتطالب بحريتها وحقوقها”.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة