بدء مراسم«اليوم الوطني لمقارعةالاستكبارالعالمي» بمختلف أرجاء البلاد بهتافات : الموت لأمريكا و «الموت لإسرائيل»

بدء مراسم«الیوم الوطنی لمقارعةالاستکبارالعالمی» بمختلف أرجاء البلاد بهتافات : الموت لأمریکا و «الموت لإسرائیل»

افاد مراسلو وكالة تسنيم، بأن مراسم «اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي» ، الذي يصادف 4 تشرين الثاني / 13 آبان ، بدأت صباح اليوم الاربعاء ، في كافة أرجاء ايران الاسلامية ، انطلاقا من جامعة طهران ، وبالاتجاه نحو المبنى السابق لوكر التجسس الامريكي بالعاصمة طهران، بمشاركة شخصيات سياسية وعسكرية و جموع كبيرة من المواطنين ، حيث تعالت في سماء الوطن صرخات "الموت لأمريكا" و "الموت لـ«إسرائيل»" و "الموت لآل سعود" و "هيهات منا الذلة" .

ففي مثل هذا اليوم 13 آبان / 4 تشرين الثاني من العام 1979 ، قام الطلبة الجامعيون السائرون على نهج الامام الخميني ، بالإستيلاء على وكر الجاسوسية السفارة الامريكية بطهران واحتجاز موظفي السفارة "الجواسيس" ، الى ان تم اطلاق سراحهم بعد 444 يوما ، ما اعتبره المراقبون "الثورة الثانية" في عمر الثورة الاسلامية ، وهو ذات اليوم الذي تم فيه ابعاد الامام الراحل الى منفاه في العام 1963 من قبل النظام الشاهنشاهي المقبور .

واطلق المتظاهرون المشاركون في هذه المراسم : شعارات "الموت لامريكا" و "الموت لـ«إسرائيل»" و "الموت لآل سعود" و "هيهات منا الذلة" و "يا ظريف .. الحذر الحدر" ، معلنين استنكارهم وتنديدهم بجرائم امريكا ضد الشعب الايراني. وبدأت المراسم في طهران وشتى أرجاء الجمهورية الاسلامية الايرانية ، في تمام الساعة 10 من صباح اليوم بمشاركة الجماهير المليونية لاحياء يوم الله 13 آبان /4 تشرين الثاني ، ذكرى ابعاد الامام الخميني طاب ثراه من الوطن وارتكاب الشاه المقبور مجزرة ضد الطلبة في جامعة طهران ، و بالتالي الاستيلاء على وكر التجسس الامريكي بعد انتصار الثورة الاسلامية .
و كان مجلس تنسيق الاعلام الاسلامي ، دعا في بيان أبناء الشعب الى المشاركة في هذه المسيرات الوطنية ، و اطلاق شعار الموت لأمريكا ، ليدوي من جديد أكثر من أي وقت مضى بسماء البلاد احتجاجا علي الجرائم الامريكية والمؤامرات التي تحوكها ادارة البيت الابيض ضد الشعب الايراني المسلم قبل وبعد انتصار الثورة الاسلامية .
وشدد بيان مجلس تنسيق الاعلام الاسلامي على أن يوم الله 13 آبان يعتبر تجليا حقيقيا لنداء عاشوراء التاريخي ورمزا مقاومة أبي الاحرار الامام الحسين (ع) أمام قوي الشر الذي كان يتمثل آنذاك بطاغية عصره يزيد ويتجلي اليوم بالشيطان الاكبر أمريكا وعملائها قوى الشيطان والانظمة الطاغوتية .
وأكد البيان أن مراسم "اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي" ستكون مناسبة جديدة لمواصلة اطلاق شعار "الموت لأمريكا" احتجاجا على نزعتها العدوانية ضد الدول المستقلة و التواقة للحرية في العالم ، و سيواصل شعبنا ترديد هذا الشعار دفاعا عن الشعوب التي تريد الحصول على الاستقلال و الحرية بأرجاء المعمورة. واضاف البيان "ان شعار الموت لأمريكا و الموت لبريطانيا والموت للصهيونية و«اسرائيل» والموت للاستكبار بات اليوم الشعار العاشورائي الذي يطلقه الشعب الايراني تلبية لنداء أبي الضيم الامام الحسين (ع) في يوم عاشوراء عندما صرخ قائلا : "هيهات منا الذلة" ، حيث سيبقى نداؤه الخالد "هل من ناصر ينصرني" مدويا علي مر الدهور و العصور" .

يتبع ....

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة