اقامة معرض لجرائم أمريكا في دول المنطقة علي هامش مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي

اقامة معرض لجرائم أمریکا فی دول المنطقة علی هامش مراسم الیوم الوطنی لمقارعة الاستکبار العالمی

تم اقامة معرض للجرائم التي ارتكبتها أمريكا في دول منطقة الشرق الاوسط وذلك علي هامش مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي التي جرت في طهران وشتي أرجاء الجمهورية الاسلامية الايرانية صباح اليوم الاربعاء بمشاركة مختلف شرائح الشعب الايراني والطلبة والتلاميذ الذين خلدوا ذكري اخوانهم واقرانهم الشهداء الطلبة والتلاميذ الذين سقطوا في مثل هذا اليوم علي يد الشاه المقبور.

و أفاد مراسل وكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن التلاميذ الذين شاركوا في هذه المسيرات التي اقيمت في طهران أمام وكر التجسس الامريكي حملوا لافتات كتب عليها شعار/الموت لأمريكا/ و /الموت لاسرائيل/ و/ نعتبر أمريكا الشيطان الاكبر/  و/هيهات منا الذلة شعار ثورتنا/ وأكدوا استنكارهم لأمريكا لجرائمها البشعة التي ارتكبتها ضد البشرية.
وقد اقيم معرض للصور علي هامش هذه المسيرات تشير الي الجرائم التي ارتكبتها أمريكا في كل من الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق وافغانستان.

وكان المشاركون في هذه المسيرات قد أصدروا بيانا ختاميا أشاروا فيه الي الذكري السنوية لاستشهاد اكثر من 60 طالب جامعي وتلميذ في جامعة طهران علي يد جلاوزة الشاه المقبور في الايام الأخيرة من حياة النظام الملكي المجرم وأشادوا بهؤلاء الفتية المؤمنين.

واعتبر البيان يوم 13 آبان /4 تشرين الثاني/ من الأيام التاريخية والمصيرية في تاريخ ايران والمنطقة أيضا حيث أدي احتلال وكر التجسس الامريكي في مثل هذا اليوم بعد انتصار الثورة الاسلامية الي الاطلاع علي الكثير من مؤامرات أمريكا ضد دول المنطقة.

وشدد المشاركون في بيانهم الختامي علي أن الشعب الايراني انما انتصرت ثورته الاسلامية استلهاما من ثورة بضعة الرسول الاكرم (ص) وحفيده المحبب اليه الامام الحسين (ع) الذي قدم كل مايملك لارواء شجرة الاسلام ورفع شعار هيهات منا الذلة.

ووصف البيان يوم 4 تشرين الثاني الذي وقعت فيه 3 حوادث اولها ابعاد الامام الخميني طاب ثراه بأمر من الشاه تلبية لأوامر واشنطن وثانيها استشهاد طلبة وتلاميذ في جامعة طهران في الايام الأخيرة من حياة الشاه وبالتالي احتلال وكر التجسس الامريكي بأنه يوم أثبت فيه الشعب الايراني ولاءه للاسلام ودعمه للامام الراحل واصراره علي الاستقلال والحرية من خلال رفعه شعار الموت لأمريكا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة