تضامناً مع الميادين: يكفيكم شرفاً أنكم محطة مقاومة


تضامناً مع المیادین: یکفیکم شرفاً أنکم محطة مقاومة

أكدت جبهة التحرير الفلسطيني تضامنها الكامل مع قناة الميادين وإدانتها الشديدة لقرار شركة "عرب سات" في وقف بث القناة على قمر عرب سات، ورأت فيه "قراراً سياسياً هدفه تغييب قضية فلسطين وانحيازها لقضايا ومصالح الشعوب، ومن بينها شعبنا الفلسطيني الذي يدرك مكانة وقيمة قناة الميادين في اسناد نضاله، وفضح جرائم الاحتلال ".

وقال عضو في المكتب  السياسي للجبهة في تصريح صحفي إن الجبهة تدين القرار، مؤكدا على تضامن الجبهة الكامل مع قناة الميادين وادانتها لقرار شركة عرب سات و"من يقف وراءها".

كما اصدر اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا والذي يضم قرابة المئة ألف  مغترب فلسطيني بيانا اعلن فيه تضامنه مع الميادين.

فيما بعث المناضل الفلسطيني بسام الشكعة رسالة للميادين ، جاء فيها  "إلى هذا الصوت المقاوم، يكفيكم شرفا أنكم محطة مقاومة. يكفيكم انكم في خندق الشعب العربي في سوريا واليمن، يكفيكم فخرا أنكم تصمدون أمام هجمة الفتنة والطائفية. لا اعتقد ان فلسطيني شريف لا يقف معكم".

ومن لبنان أعرب رئيس تكتل التغيير والإصلاح في لبنان العماد ميشال عون عن أسفه لقرار العربسات إيقاف بث الميادين، واشار في حديث مع الميادين إلى أن لبنان موطن الحرية واحترام المعتقد .

اما رئيس البرلمان اللبناني السابق حسين الحسيني فقد  أكد  للميادين أن الحرية في لبنان ليست منحة من الحاكم،  وأن اللبنانيين حساسون تجاه الحرية، آملاً من الإخوان العرب ادراك هذا الأمر. وأوضح أن أي حد من الحريات سواء الميادين او غيرها هو مس بحقيقة وجود لبنان ولا بد من اعادة النظر تجاه القرار بوقف بث الميادين على عربسات.

رئيس رابطة العروبة والتقدم الدكتور سمير صباغ اعتبر من ناحيته أن "من يسمع ويشاهد قناة الميادين يعرف أسباب المحاولات لإسكاتها فهي قناة المقاومة وهي قناة الواقع كما هو".
امّا أمين عام المؤتمر القومي العربي زياد حافظ فاعتبر أن "الإرهاب الإعلامي الذي يُمارس على قناة الميادين لا يقل خطورة عن الأنواع الأخرى من الإرهاب".

"تيار الفجر" أعرب عن تضامنه الكامل مع قناة الميادين في مواجهتها مع قوى الرجعية والمال الأسود، وأعلن المكتب الإعلامي للتيار في بيان رفضه واستنكاره لقرار إدارة القمر الصناعي العربي "عربسات" بوقف البث الفضائي للقناة، ورأى أن "لجوء هذه الإدارة إلى ممارسة الضغط والابتزاز على الحكومة اللبنانية من خلال تهديدها بنقل محطة البث الفضائي من لبنان إذا لم تبادر الحكومة إلى منع قناة الميادين من البث انطلاقاً من الأراضي اللبنانية لن يزيد اللبنانيين إلا تمسكا بالحريات الإعلامية ودعما للإعلام الوطني الملتزم بقضايا الشعوب المتحرر من طاغوت المال السياسي وسلطان توابع المشروع الصهيو -أميركي في المنطقة".

بدوره أعرب نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد عن وقوفه إلى جانب الميادين في مواجهة ما اعتبره "غطرسة متخلفة عدوانية". وقال:محطات الغدر والقهر والفتن والتطبيع مع العدو الصهيوني تصول وتجول وتقدم لها كل التسهيلات وكل الدعم ممن يديرون عرب سات"، وأضاف "القرار سياسي لخدمة الترجمة والمخططات المعادية يريدون قتل وتدمير الأوطان لمصلحة العدو ولا يريدون لأيٍ كان أن يقول ويكشف جرائمهم".ودعا لتحركات شعبية وإعلامية واسعة دعماً لمحطة الميادين ولحرية الإعلام.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة