السيد نصر الله في يوم شهيد حزب الله: عملية الاستشهادي أحمد قصير هي الاضخم في تاريخ الصراع العربي - الصهيوني

السید نصر الله فی یوم شهید حزب الله: عملیة الاستشهادی أحمد قصیر هی الاضخم فی تاریخ الصراع العربی - الصهیونی

وصف الامين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله عملية الاستشهادي أحمد قصير بأنها العملية الاضخم في تاريخ الصراع العربي- الصهيوني وأنها ما زالت الاقوى في تاريخ الصراع، وقال في كلمة له في الاحتفال المركزي في يوم شهيد حزب الله في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية "كان الشهيد احمد قصير فاتح عهد الاستشهاديين واستحق بكل جدارة لقب أمير الاستشهاديين، لان الامير يكون في طليعتهم ويحمل آلامهم ويشعر معهم، وهو أمير بحق".

وأضاف سماحته "نحن نغبط الشهداء ونبارك لهم لأنهم تحرروا من سجن الدنيا الفانية والدنية وانطلقوا إلى تلك الحياة الابدية إلى النعيم الدائم"، وتابع "نحن في هذه المسيرة ممن يعترفون بالنعمة ويشكرون لصاحب النعمة ونقرّ لأهل الفضل بالفضل".

واذ لفت السيد نصر الله الى أن من أهم انجازات دماء الشهداء هي روح الجهاد والمقاومة والعزة والاستشهاد التي بعثها الشهداء في شعبنا وشعوب أمتنا وتحقيق الاستقلال والحرية، قال "نشكر الشهداء على ما قدموه من تضحيات لأمتنا ولأجيالنا ولمستقبلنا ولا نتحدث عن شهداء حزب الله فقط لكن عن شهداء كل فصائل المقاومة والجيش اللبناني والجيش السوري".

وجدد سماحته التذكير بأنه "منذ البداية كانت الروح الجهادية سلاحنا الاقوى بوجه غطرسة العدو"، وقال "الشهادة هي سلاحنا ولو كنا نريد الحصول على الامكانات والعدة والعديد لما كانت مقاومة وما كان تحرير وكان العدو سيطر على ارضنا".

واضاف،من أهم انجازات دماء الشهداء هي هذه الروح التي بعثها الشهداء في شعبنا، روح المقاومة والجهاد والعزة ورفض الذل والهوان،هذه الروح تبعث من جديد المقاومة والانتفاضة وتفرض من جديد قضية الاقصى والمقدسات ، فكبان الاحتلال يستطيع من خلال عمل أمني أن يراقب الفصائل ويفكك الشبكات الجهادية لكنه لا يستطيع أن يحاصر الأفراد ويمنع وصول سكين الى يد رجل أو إمرأة وأن يوقف هذه المواجهة.

 

يتبع .....

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة