هادي يرضخ لضغوط السعودية ويقرر العودة الى عدن وصواريخ الجيش واللجان تستهدف مواقع العدوان في جيزان ونجران

هادی یرضخ لضغوط السعودیة ویقرر العودة الى عدن وصواریخ الجیش واللجان تستهدف مواقع العدوان فی جیزان ونجران

كشفت مصادر سياسية أسباب رضوخ الهارب عبد ربه منصور هادي لضغوط المملكة السعودية ، التي تقود العدوان الغاشم ، على شعب اليمن المقاوم للشهر الثامن على التوالي ، و قراره العودة إلى عدن ، خلال الأيام المقبلة بعد القبول بشروطه فيما كثفت القوة الصاروخية للجيش اليمني و اللجان ضرباتها الى مواقع العدو السعودي في جيزان و نجران وعسير ، مستهدفة تجمعات جنوده و الياته .

و قالت مصادر سياسية يمنية إن المملكة السعودية طلبت سرعة العودة إلى عدن ، من الهارب عبد ربه منصور هادي ، الذي قرر الرضوخ لضغوط السعودية . واضافت المصادر إن إصرار المملكة دفع هادي في نهاية الأمر لقبول العودة بعد التعهد بإتخاذ إجراءات أمنية وتوفير معدات أمنية وعسكرية قبل وصوله إلى عدن وكذلك توفير حماية خاصة بحرية وبرية لقصر المعاشيق .
و أشترط هادي فرض حماية امنية مشددة على قصر المعاشيق بما في ذلك توفير مروحيتين و قوارب لحماية الساحل ، اضافة الى اجهزة تتعلق بالإتصالات وكشف المتفجرات .
و اكدت المصادر أن هادي قد يعود خلال الأيام المقبلة إلى عدن التي تشهد توتراً أمنياً كبيراً كان آخرها محاولة مسلحين يعتقد بإنتمائهم للقاعدة الوصول لقصر المعاشيق ، فيما يفرض مسلحون سيطرتهم على اجزاء من المدينة .
واكد متابعون أن إصرار السعودية على إعادة هادي ، الهدف منه الظهور بمظهر المنتصر لاسيما بعد ان تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على مناطق عدة في تعز و في الضالع ، و كذلك التقدم في الحدود والسيطرة على الربوعة .

هذا و كثفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية امس الاحد ضرباتها لمواقع العدو السعودي في جيزان و نجران و عسير ، مستهدفه تجمعات جنوده والياته .
واكد مصدر عسكري يمني بنجران ان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعا للاليات العسكرية السعودية في موقع رجلا العسكري . و اضاف المصدر بان قوات الجيش واللجان دكت معسكربن يالين وموقع السديس بنجران بعدد من الصواريخ .
اما في جيزان فقد اكد مصدر عسكري يمني ان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية عاودت قصفها لمعسكر العين الحارة بصواريخ الصرخة محلية الصنع . واضاف المصدر بان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تدك رقابة موقع الرملة العسكري . و عادوت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان قصف المجمع الحكومي في الربوعة بعسير مستهدفة تجمعا للآليات والجنود السعوديين .

أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة