رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام: التعامل الانتقائي مع ظاهرة الارهاب يهدد الأمن في العالم برمته

رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام: التعامل الانتقائی مع ظاهرة الارهاب یهدد الأمن فی العالم برمته

قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني " ان التعامل الانتقائي مع ظاهرة الارهاب يعتبر أمرا خطيرا لأمن العالم برمته " وذلك لدي اشارته الى حوادث باريس واعتبر تنقل الارهابيين وزعزعة الامن انما يحدث تحت غطاء اللجوء الى البلدان المستهدفة ويتم التنسيق بين العناصر عبر استخدام شبكات الاتصال الخاصة.

و أفاد القسم السياسي لوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن هاشمي رفسنجاني أعلن ذلك لدي استقباله أمس الاثنين رئيس وحشد من كوادر الجامعة التكنولوجية والمهن موضحا أن العالم أدرك مخاطر المواقف الانتقائية حيال الارهاب والترويج لافكاره.

وأعرب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام عن أسفه للحملات الدعائية المناهضة للاسلام والمسلمين والتي يتم تأجيجها بين حين وآخر، موضحا ان احدى اخطاء الغرب هو تركيزه على الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ فترة طويلة في حين كان الارهابيون يعدون أنفسهم في ظل الوهابيين والسلفيين وبعض الدول الاوروبية حيث برزوا الآن تحت مسميات القاعدة وطالبان وداعش وغيرها.

ووصف عضو مجلس خبراء القيادة الشعب الايراني المسلم وحكومته بان لديهما افكارا عقلانية ، مبينا  أن معارضي الاتفاق النووي السلمي الايراني لاسيما الصهاينة يمارسون الضغوط على الحكومة الاميركية لانتهاكه عبر استغلال اجواء الرعب والخوف.

وأكد سماحته أن الوهابيين المتشددين يدعمون الارهابيين ماليا واعلاميا الا ان العالم اذا اراد ان لايعاني من زعزعة الامن في المستقبل اكثر مما حدث فيلزمه التحلي بارادة وعزيمة شاملة وراسخة للتصدي للافكار المتطرفة ومكافحتها بصورة عقلانية.

وأشار هاشمي رفسنجاني الى الحظر المفروض على ايران الاسلامية وقال " ان العالم ادرك أن هذا الحظر لاجدوى منه بل يضع عقبات امام الكثير من المشاريع الصناعية الجيدة ".

وتطرق رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الى الانتخابات البرلمانية المقبلة في الجمهورية الاسلامية الايرانية ووصفها بالاختبار الذي اجتازه الشعب طيلة 36 عاما مضت ، معتبرا ان الشعب سيدخل امتحانا مهما آخر خلال الاشهر المقبلة على هذا الصعيد وهو ماسيمثل منعطفا وسيصنع ملحمة اخرى بالتأكيد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة