مليونية صنعاء تحت شعارصفقات السلاح الامريكية لن تجلب النصر لمملكة داعش : اليمن سيبقى عصياً على المعتدين

مسیرة جماهیریة کبرى فی باب الیمن تحت شعار «صفقات السلاح الامریکیة لن تجلب النصر لمملکة داعش»

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء ، بأن مسيرة جماهيرية مليونية كبرى انطلقت عصر اليوم الجمعة بالعاصمة اليمنية صنعاء في منطقة باب اليمن ، تحت شعار "صفقات السلاح الامريكية لن تجلب النصر لمملكة داعش" ، و ذلك تلبية لدعوة اللجنة الثورية العليا ، استمرارا للتنديد والإستنكار بالعدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني المقاوم منذ اكثر من ثمانية اشهر ، وأكدت أن الشعب اليمني سيبقى عصيا على المتجبرين والطغاة والمعتدين وأنه لن يسمح لدول العدوان بتمرير مخططاتها .

ورفع المشاركون لافتات معادية للإرهاب والتكفيريين ولرعاتهم الإقليميين، كما أطلقوا شعارات منددة بالعدوان السعودي على بلادهم . و أكد المشاركون في هذه المسيرات المليونية أن الشعب اليمني سيظل عصيا على المتجبرين و الطغاة و المعتدين و ستبقى آيات صموده ثباته ، شاهدة على عظمته وأصالته ، و أنه لن يسمح لدول العدوان بتمرير مخططاتها مهما كانت الضغوط والأساليب التي تمارسها ضد اليمن واليمنيين . و ألقيت خلال المسيرة كلمات عن العلماء ألقاها فؤاد ناجي وعن أشبال اليمن الشبل يوسف الهماس وكلمة لأحمد زيد المحطوري، أشارت إلى أن الشعب اليمني أثبت للعالم أجمع أنه الأكرم والأعز والأشرف بصموده وثباته وصبره في مواجهة هذا العدوان الغاشم. وأكدت الكلمات أن صفقات السلاح زادت الأمر جلاءً ووضوحا حول من يقف وراء العدوان .. لافتين إلى أن هذه الصفقات تعري دول العدوان والإستكبار التي تدعي أنها تحارب الإرهاب وهي في نفس الوقت تؤيد وتدعم مملكة الإرهاب . و تخلل المسيرة قصيدة شعرية للشاعر نهم عباد أبو حاتم نالت إعجاب المشاركين . هذا وصدر عن المسيرة بيان أكد مواصلة اليمنيين مقاومة الغزاة والمعتدين والحفاظ على الوطن ومقدراته مهما بلغت التضحيات ، مستنكرا إستمرار إمداد العدو السعودي بأسلحة القتل المحرمة وأدوات الإجرام وتمكينهم من آلة الدمار والقتل. وأدان البيان استمرار صمت المجتمع الدولي عن هذا الإجرام والذي طال كل مناحي الحياة والحصار المطبق الذي لم يستثن حتى الدواء والوقود . وأكد البيان ضرورة ملاحقة الضالعين في هذا العدوان أمام المحاكم الدولية ومواجهتهم بكل الأدوات الممكنة لينالوا جزائهم وعدم التسامح أو التهاون مع الخونة والعملاء وكل من يتعاون مع العدوان بأي صورة . و لفت البيان إلى أن الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية ماضون في قرارهم بحماية الوطن وسيادته وأمنه واستقراره وحفظ كرامة أبناءه واستعادة قراره .

و تأتي هذه التظاهرة بعد ساعات على إعلان تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هجمات استهدفت نقاط تفتيش تابعة للجيش اليمني في محافظة حضرموت . وفي بيان صادر عنه، اعلن التنظيم الارهابي أن الهجوم استهدف 3 ثكنات ونقاط تفتيش تابعة للجيش اليمني عند طريق "سيئون - القطن"، واسفر عن مقتل وإصابة كل من فيها، كما فجّر انتحاري يدعى "بتار العدني" نفسه بسيارة مفخخة كان على متنها وسط قوة عسكرية تابعة للجيش اليمني، بحسب زعمه.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة