وزير الخارجية : قرارا اللجنة الثالثة للجمعية العامة للامم المتحدة بشان حقوق الانسان من مفارقات الاقدار وسخريتها

«تسنیم» .. المعین النابض والزاخر بالمعرفة

وصف وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف في كلمته التي القاها خلال المراسم التي اقيمت اليوم السبت في مركز الدراسات في وزارة الخارجية بمناسبة الذكري السنوية الـ 70 لتأسيس الامم المتحدة القرارين اللذين اعتمدتهما اللجنة الثالثة للجمعية العامة للامم المتحدة بشأن حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية الايرانية، بأنهما قد يكونا من مفارقات الاقدار وسخريتها".

و أفاد القسم السياسي لوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن رئيس الجهاز الدبلوماسي في ايران الاسلامية قال "ان الدول التي لا تعرف شيئا عن الدستور او الانتخابات باتت تتحدث اليوم عن الانتخابات الحرة في سوريا".
وأكد وزير الخارجية قائلا " انه من مفارقات الاقدار أن نري اليوم أن الذين تربت عصابة داعش الارهابية وترعرعت في احضانهم باتوا يوجهون اصابع اللوم لكل من يحاول مكافحة هذه العصابة والقضاء عليها ".
وتابع رئيس الجهاز الدبلوماسي قائلا " ان هذه تشكل هواجس كبيرة لدي تقييمنا لاداء الامم المتحدة أو دراسة آلياتها للتعاطي مع مختلف القضايا الدولية ".
ومضي وزير الخارجية قائلا " انه لاشك أن الذكري السنوية السبعين لتاسيس الامم المتحدة تشكل فرصة لنثمن فيها ما قامت به المنظمة الدولية وتقييم نجاحاتها واخفاقاتها علي كافة الاصعدة سواء في مجال التنمية والارتقاء بمستوي حقوق الانسان كما ينص عليه ميثاق الامم المتحدة أو الحد من الحروب الذي يعد الهدف الاسمي لهذه المنظمة الدولية ومؤسسيها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ح.و

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة