الجيش السوري يقترب من تدمر ويتقدم في عمق الغوطة الشرقية


الجیش السوری یقترب من تدمر ویتقدم فی عمق الغوطة الشرقیة

أفاد مراسل تسنيم في دمشق ،أن الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، يتابع تقدمه في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وسط البلاد، وأحكم سيطرته على مجموعة من التلال التي تطل مباشرةً على قلعة تدمر الآثرية، تمهيدا لعملية اقتحام واسعة في المنطقة.

وأكد مصدر عسكري أن الجيش السوري وبعد إحكامه السيطرة على بلدتي حوارين ومهين، ثبت نقاطه فيهما، ومن ثم بدأ يتقدم نحو مدينة تدمير الآثرية التي سيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي قبل أشهر، حيث من المتوقع أن يبدأ الجيش عملية عسكرية واسعة النطاق لاستعاد السيطرة على المدينة.
وفي درعا جنوب البلاد نفذ الجيش السوري كمين محكم بمجموعة إرهابية في مخيم "النازحين" بدرعا البلد، بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة، وتم استهدافها بالأسلحة المناسبة، ما أدى لوقوع جميع أفراد المجموعة بين قتيل وجريح.
إلى ذلك حقق الجيش بالتعاون مع المقاومة تقدماً ملحوظاً بريف دمشق، وأحكم سيطرته على طريق "مرج السلطان – حوش النولة" في الغوطة الشرقية، بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية .
كما تمت السيطرة على عدد من المنازل وكتل الأبنية، عند مدخل بلدة "مرج السلطان"، ويهدف الجيش من عملياته إلى إحكام الطوق على كامل بلدة مرج السلطان نظراً لموقعها الاستراتيجي في عمق الغوطة الشرقية.
وفي سياق متصل نفذ الجيش السوري عملية أمنية في محيط قرية "عرى" بريف السويداء الغربي ضد مجموعة إرهابية كانت تتحصن داخل أحد الأبنية وتم القضاء على كامل أفرادها .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة