أمين عام المنظمة الاوروبية للامن والمعلومات يكشف عن تنسيق استخباراتي عربي وغربي وراء اختفاء السفير ركن آبادي


أمین عام المنظمة الاوروبیة للامن والمعلومات یکشف عن تنسیق استخباراتی عربی وغربی وراء اختفاء السفیر رکن آبادی

إعتبر السفير الدكتور هيثم ابو سعيد الامين العام المنظمة الاوروبية للامن والمعلومات انّ قضية اختفاء السفير الايراني الدكتور غنصفر ركن آبادي سلكت منحىً خطيرا ، و كشف في تصريح حصري لوكالة "تسنيم" اليوم الاربعاء ، عن تنسيق استخباراتي عربي و غربي وراء اختفاء ركن آبادي ، الذي انقطعت أخباره بُعيْد انتهاء ما عُرِف بتدافع “مشعر مِنى” ، و الذي شوهد نقله الى مستشفى ودخوله سيارة الإسعاف على أرجله بعد تعرّضه لإصابة طفيفة اثناء تلك الحادثة المروعة.

وقال السفير ابو سعيد ان المعلومات الموثّقة التي وصلت الى المنظمة الاوروبية للامن والمعلومات من خلال قرصنة الكترونية لاحدى كُبرى السفارات في دولة عربية عن طريق الموقع الالكتروني ، تفيد انّ إمكانية خطف السفير الايراني باتت تُحسم هذه الفرضيّة ، وهو لم يصل الى المستشفى وإنما تمّ اقتياده الى جهة اخرى تكفّلت بتسليمه الى جهة إقليمية تشاطر ايران العداء وهذه المعلومات يتم التحقق منها من قبل المنظمة الاوروبية والتي أشرفت على نهاياتها والتي تبقي تفاصيل ومستندات هذه القضية حقّ المنظمة الاوروبية .

و تمنّى السفير ابو سعيد على السعودية اجلاء هذا الالتباس الحاصل في هذا الامر لما قد يترتّب على ذلك من كارثة معنوية قد تلحق الأذى بالعالم الاسلامي وتضع المملكة في وضع سيء للغاية ، و تفسدها الثقة بباقي الدول العربية والإسلامية واِبعاد وصمة العار عنها .
يشار الى ان كريمة الدكتور غضنفر ركن ابادي اعلنت اليوم الاربعاء في تصريح لوكالة تسنيم ، العثور على جثمان والدها بعد فقدانه منذ حادثة منى المروعة . ومن المقرر ان يتم نقل جثمان الشهيد ركن ابادي الى البلاد حسب ما اعلن شقيقه مرتضى ركن ابادي .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة