مصر تبحث مع روسيا التعاون العسكري ومكافحة الارهاب والسيسي يؤكد : كنا ولا نزال شريكاً ستراتيجياً لموسكو


مصر تبحث مع روسیا التعاون العسکری ومکافحة الارهاب والسیسی یؤکد : کنا ولا نزال شریکاً ستراتیجیاً لموسکو

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في القاهرة التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما في المجال العسكري، إضافة إلى الوضع في المنطقة، ومكافحة الإرهاب وشددا على تعزيز التعاون وعلى أنهما يمكن أن يجريا تدريبات مشتركة في مكافحة الارهاب إلى جانب المناورات البحرية فيما اكد السيسي أن "مصر كانت ولا تزال شريكاً استراتيجياً لروسيا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط" .

وأضاف السيسي في الاجتماع الثاني للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكري التقني أن "أحد أهم أنواع التعاون العسكري بين البلدين هو التدريبات المشتركة"، موضحاً أن "مصر تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولي، خاصة في مجال مكافحة الارهاب والتنظيمات المتطرفة" .
و قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن وزير الدفاع الروسي أكد للسيسي تقدير روسيا لدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً تطلع موسكو إلى تدعيم علاقات التعاون بين البلدين لا سيما في المجال العسكري.
من جهته اكد الوزير الروسي "أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب".  وأشار إلى أن "موسكو تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط" .
وقال شويغو إن "روسيا ومصر يمكن أن يجريا تدريبات مشتركة لمكافحة الإرهاب إلى جانب المناورات البحرية، بهدف تطوير العلاقات بين جيشي البلدين".

أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة