رئيس منظمة الحج والزيارة ينعى السفير ركن آبادي

رئیس منظمة الحج والزیارة ینعى السفیر رکن آبادی

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة سعيد أوحدي ، الاربعاء ، أن عدد الحجاج الإيرانيين المفقودين إثر حادث تدافع الحجاج في منى انخفض إلى 15 بعد تحديد هوية جثمانين من المفقودين بالسعودية أحدهما تبيّن أنها تعود للسفير الإيراني السابق لدى لبنان غضنفر ركن أبادي ، مضيفا بأنه تم إيفاد 2 من أسرة كل من المفقودين المتبقين من الحجاج الإيرانيين وذلك لإجراء اختبار الحمض النووي "DNA" ومقارنته مع الجثث المتبقية .

وكانت كريمة الشهيد ركن ابادي صرحت لوكالة تسنيم واكدت إنه تم التعرف الى جثمان والدها السفير ركن آبادي، الذي كان من ضمن المفقودين في فاجعة منى . الى ذلك اكد مصدر مطلع أنه سيتم نقل جثمان الشهيد ركن ابادي إلى البلاد بعدما تم التعرف عليه وأضاف أن "2 من أعضاء أسرة ركن آبادي في السعودية حاليا، حيث تبين بعد إجراء اختبارات الـ "DNA" و تطبيق الأدلة والصور أن الدكتور  ركن آبادي قد قضى في كارثة منى" . وأوضح المصدر أنه يجري اتخاذ الإجراءات القانونية لنقل جثمان آبادي من السعودية إلى البلاد ، و ينتظر ان يتم ذلم يوم السبت .

يشار الى ان الالاف من حجاج بيت الله الحرام قد قضوا في حادثة منى خلال موسم الحج لهذا العام من ضمنهم المئات من الايرانيين . و قد أظهرت الدلائل سوء ادارة السلطات السعودية ما ادى الى وقوع الحادث الفجيع ، و من ثم الى عدم السيطرة عليه واحتوائه، الامر الذي ضاعف عدد الضحايا والجرحى.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة