الشيخ يزبك: آل سعود حققوا أمنية الكيان الصهيوني بتسمية حزب الله منظمة إرهابية

رمز الخبر: 1034442 الفئة: الصحوة الاسلامية
یزبک

أكّد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك بأنه "لا يمكن العودة بالوطن إلى الماضي، فنحن شركاء في بناء هذا الوطن ومن أهم مكوناته إلى جانب كل المكونات الأخرى، ولهذا من يظن أو من يحلم أن يغير هذا الوطن ويأخذ المكونات إلى جانبه فهو مخطئ، ولن نقبل بالعودة إلى الماضي حيث كانت المارونية السياسية، فلن نقبل اليوم بتسمية سياسية أخرى رديفة، وكذلك مرفوض عودة النغمة القديمة (قوة لبنان في ضعفه)، فهذا غير صحيح، إذ قوة لبنان تكمن في مقاومته وجيشه وشعبه".

وشجب الشيخ يزبك، موقف "من يهدد بأنه لا مساعدات للبنان من دون رئيسٍ للجمهورية، ويحمل الجمهورية الإسلامية وحزب الله مسؤولية كل أمر يحصل في لبنان ومنها عدم انتخاب رئيس على طريقة المثل القائل (عنزة ولو طارت )"، محذرا من أن حزب الله "لن يقبل برئيس يحقق مآربكم، فهو يريد تفعيل المؤسسات وانتخاب رئيس وإعادة الحياة إلى المجلس النيابي".

وسأل الشيخ يزبك: هل هناك صفقة ترافق زيارة بان كي مون وجولاته وتقديماته البسيطة، مليون دولار للطلاب المهجرين من سوريا، من أبناء مليوني مهجر من سوريا؟ ولماذا الهجرة إلى لبنان؟ فهل هناك تغيير في توقيت يجري فيه الحديث عن تقسيم وفيدرالية وتجارة بالبشر؟"، مضيفا "هل هناك من مهجر سوري واحد في السعودية؟ فأين مخيمات المهجرين فيها وفي الدول الخليجية، أين دول العالم مما يجري من مآسي الشعب السوري وأين دول الخليج(الفارسي)  والنفط وأين الغيرة عند العرب عندما يشاهدون هذا الشعب يهجر ويغرق في البحار وعلى شواطئها؟"، وحذر سماحته من "دور الأونروا التي وضعت الفلسطينين جانبا، وباتت تشحذ باسم النازحين السوريين".

ورأى سماحته ، أن "آل سعود حققوا أمنية الكيان الصهيوني بتسمية حزب الله منظمة إرهابية، واليوم يسوقون لها في مجلس الأمن، واليوم يعملون بكل ما لديهم على إشعال نار الفتنة في كافة المنطقة ، ولو كانوا قادرين أن يفعلوا شيئاً في لبنان لفعلوا، وكل ما يفعلونه يعود عليهم حسرات"، مضيفاً "عليهم أن يدركوا أنه لم نعد كالماضي، فإن شيوخ الخليج(الفارسي)  يريدون أن يعرفوا إن كان دم المقاومة عربي، فليفحصوا دمهم لنعرف إن كان عربي أم «إسرائيلي»".

    اشترك في وكالة تسنيم واستلم أهم الأخبار‎
    أحدث الأخبار