بیان لوزارة الدفاع الیمنیة یؤکد کسر زحوف العدوان نحو کیلو ۱۶

أکدت وزارة الدفاع الیمنیة أن أبطال الجیش واللجان الشعبیة کسروا الیوم الأربعاء زحفا یعد الأکبر من نوعه والذی حاول العدوان عبره السیطرة على قرى ومزارع شمال شرق مطار الحدیدة لمحاولة الوصول إلى کیلو ۱۶.

بیان لوزارة الدفاع الیمنیة یؤکد کسر زحوف العدوان نحو کیلو 16

وقال بیان وزارة الدفاع إن العدو الذی حاول التقدم تحت غطاء جوی مکثف شنت خلاله طائرات F16 أکثر من خمسین غارة مع تحلیق متواصل وإسناد طائرات الأباتشی، تکبد عشرات القتلى والجرحى وتم تدمیر عتاد حربی متنوع.

وأکدت وفقا لما اوردته المسیرة ، أن عملیات العدو المکشوفة یتم التصدی لها وفق التکتیک العسکری المتبع فی مناطق الساحل الغربی وأن أبطال الجیش واللجان الشعبیة دمروا 8 مدرعات أمریکیة نوع اشکوش بمن علیها من المرتزقة فیما تم تدمیر 4 أطقم عسکریة بسلاح مناسب وقضی على کل من کانوا علیها وعلى العتاد الذی کانت تحمله.

و أشارت إلى أن الزحف الفاشل تشکل من ثلاثة ألویة تقدمها لواء المدعو اللاحجی الذی تکبد بمفرده 15 قتیلا وأکثر من 30 جریحا أغلبهم فی حالة حرجة.

وأضافت أن أبطال الجیش واللجان الشعبیة نفذوا کمینا محکما لثلاثة أطقم ومدرعة کان على متنها قیادی من المرتزقة وتم تدمیرها جمیعا بمن علیها فی جنوب الجاح الأسفل على الساحل الغربی لیصل عدد الآلیات والمدرعات المدمرة إلى 16 آلیة فی الجاح الأسفل والدریهمی.

وأوضحت أن العدوان یعمد إلى استخدام الدعایة الإعلامیة والحرب النفسیة فی محاولة یائسة للتغطیة على هزائمه واستمراره فی استهداف المدنیین بغارات الطیران فی کل منطقة یدعی أنه وصل إلیها کما هو حاصل فی منطقة کیلو16.

وجددت وزارة الدفاع التأکید على أن العملیات العسکریة للجیش واللجان الشعبیة تسیر وفق الخطط المرسومة لها فی جبهة الساحل وکافة الجبهات محققة الانتصارات النوعیة على العدو ومحبطة خططه المستهلکة وأن النصر للیمن وشعبه العزیز.

/ انتهى/

پربیننده‌ترین اخبار {۰}
مهمترین اخبار تسنیم