مواطن من أهالي الدمام يروي كيف ضحي شقيقه بحياته لينقذ حياة المصلين في مسجد الامام الحسين من التفجر الارهابي

مواطن من أهالی الدمام یروی کیف ضحی شقیقه بحیاته لینقذ حیاة المصلین فی مسجد الامام الحسین من التفجر الارهابی

روى الدكتور طاهر الأربش شقيق "الشهيد عبد الجليل" قصة استشهاد شقيقه خلال التفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الامام الحسين (ع) بمدينة الدمام السعودية امس الجمعة ، وأوضح أن الإرهابي كان يرتدي زيا نسائيا ونجح في تجاوز حاجز التفتيش الأول وحاول الدخول للمسجد بسرعة لكن الشهيد شك به واتجه نحوه و أمسك به ليمنعه من الدخول ، وهنا حصل الانفجار ، مضيفا إن أشلاء جثة الشهيد قد تناثرت ، وقد تعرفوا عليه من ساعة يده .

 

و أشار الدكتور الاربش الى استشهاد ابن خالته في المستشفى متأثرا بجراحه بعد ان كان مع الشهيد عبد الجليل ، و لفت الى وجود اربع شهداء آخرين .
الى ذلك عبر والد الشهيد عن سعادته الغامرة وفرحته وعلق قائلا بانه غير حزين وان ابنه الذي عقد قرانه حديثا ، سيزف الى الجنة و اتجه نحو الأحسن ، و أقسم انه ليس بحزين بل هو انه سعيد بما حصل ويحمد الله . و لفت الى أنه أنقذ المؤمنين وأنقذ بيت الله وأقبل على الموت وهو عالم بذلك .
وأشار أحد الشهود العيان إلى ان الشهيد اخبر "العسكري" بان هذا (الارهابي) سيفجر نفسه ، لكنه رفض التحرك نحوه و التدخل او حتى الرد ، مما حدا بعبد الجليل الى التدخل بنفسه لإنقاذ أرواح المؤمنين .

وأفاد شهود عيان بإن الشهيد تعرف على الإرهابي بسبب ارتدائه ملابس نسائية فيما كانت صلاة الجمعة مقتصرة على الرجال ، و مُنع دخول النساء إليها هذا الأسبوع فأسرع نحوه وكشف عن وجهه ليتأكد من هويته فقام الإرهابي بتفجير نفسه خارج المسجد ليرتقي عبد الجليل ومن معه شهداء .
هذا وعبر الدكتور طاهر الاربش عن سعادته باستشهاد أخيه وقال انهم تعلموا من النبي وأهل البيت البطولة والشهادة والايثار، رحمهم الله ، لقد اختارهم الله مثل ما أختار النبي وأهل البيت ، رحم الله جميع الشهداء في الدالوة وشهداء القديح أهلنا وانفسنا ونحن سنزف هؤلاء الشهداء ، فهنيئا لهم و سيحيون معنا ، ولكن نحن الأموات لإننا نعيش مع الأرذال المجرمين ، فالشهداء رحلوا عند الله . وأشار الى أن عبد الجليل وابن خالته كانا مقبلين على الزواج و إن الله سبحانه وتعالى قد اختار لهم أحلى زفة وإن سبحانه وتعالى وأهل البيت سيزفونهم وإنه لا يشك في ذلك مطلقا وإن الشهادة هي احلى وسام لهم مع الإمام الحسين ، سأئلا الله أن يتقبلهما.

 

عوائل الشهداء يعبرون عن فرحتهم بنيل أبنائهم شرف الشهادة

بعد الانفجار بلحظات ناشط يوثق بعض آثار الانفجار

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة