جدل في فرنسا بخصوص فاتورات علاج لم يدفعها الملك السعودي


جدل فی فرنسا بخصوص فاتورات علاج لم یدفعها الملک السعودی

يتواصل الجدل الدائر بفرنسا بخصوص عطلة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بالقرب من مدينة كان الساحلية رغم قطعها مغادرا نحو مدينة طنجة المغربية ، حيث تحدثت وسائل إعلام فرنسية امس الثلاثاء عن مستحقات العلاج التي تبلغ قيمتها 3.7 مليون يورو والتي استفاد منها رعايا سعوديون بمن فيهم الملك، من المستشفيات الباريسية من دون تسديدها.

وكانت تغريدة على تويتر لباتريك بيلو -طبيب مختص في الإسعافات يعمل في مستشفى باريس، وصحفي في الأسبوعية الساخرة "شارلي إيبدو"، أججت هذا الجدل بعدما قال فيها إنه كان على الملك السعودي دفع فاتوراته المقدرة بـ 3,7 مليون يورو للمستشفيات الباريسية قبل أن يغادر فرنسا.

ونقلت صحيفة "لوباريزيان" في مقال لها نشر امس الثلاثاء، أن مستشفيات باريس أكدت لها هذه المعلومات عن ديون بقيمة 3,7 مليون يورو لا تزال السعودية لم تسددها بعد لمستشفيات باريس، مشيرة إلى أن الأمر قد لا يتعلق بالملك سلمان وحده، بل بمواطنيه وبهيئات رسمية منها سفارة السعودية في باريس.

وكانت إقامة الملك السعودي بفرنسا أثارت جدلا بسبب احتجاج السكان على إقفال مسبح مقابل القصر الذي يملكه في بلدة "فالوريس" في إطار الإجراءات الأمنية المرافقة للزيارة.

واحتجاجا على إقفال هذا الشاطئ أطلق جان نويل فالكو المستشار البلدي المعارض في بلدة "فالوريس" حملة استنكار لإقفال الشاطئ تضمنت عريضة عبر الانترنت جمعت 150 ألف توقيع.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة