الجيش اليمني يسقط طائرة حربية سعودية بصنعاء وانتصارات كبيرة في تعز وطائرة روسية تكسر الحظر الجوي على اليمن

الجیش الیمنی یسقط طائرة حربیة سعودیة بصنعاء وانتصارات کبیرة فی تعز وطائرة روسیة تکسر الحظر الجوی على الیمن

أفادت مصادر وكالة "تسنيم" بان الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الثورية اسقطت اليوم الخميس طائرة حربية للعدوان السعودي في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء بعد تحقيق انتصارات كبيرة على مرتزقة العدوان بمحافظة تعز وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد ، كما تمكنوا من استعادة عدد من المواقع الهامة و النقاط التي كان يتمركز فيها عناصر موالية للعدوان في مديرية دمت بالضالع ، فيما تحدت طائرة روسية العدوان ، و كسرت الحظر الجوي على اليمن .

أوضح مصدر محلي بمديرية بلاد الروس اليوم الخميس ، ان الدفاعات الجوية تمكنت من اصابة طائرة معادية للعدوان السعودي في منطقة "نقيل يسلح" ما أدى إلى سقوطها وتحطمها في جبل اللهام، في حين لم تعلن السعودية حتى الان شيئاً عن الطائرة.
الى ذلك ، حقق أبطال الجيش اليمني و اللجان الثورية ، انتصارات كبيرة على مرتزقة العدوان بمحافظة تعز وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتمكنوا من استعادة عدد من المواقع الهامة والنقاط التي كان يتمركز فيها عناصر موالية للعدوان السعودي في مديرية دمت بالضالع . و أوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الثورية تقدموا في منطقة الخلل شرقي صبر ودحروا مرتزقة العدوان من موقع جبل الشجرة وأوقعوا فيهم عدد من القتلى والجرحى والأسرى . و أشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الثورية أفشلوا اليوم محاولة استعادة معسكر العمري بمديرية ذباب من قبل مرتزقة العدوان المسنودين بغطاء جوي كثيف من طيران العدوان السعودي وكبدوهم عشرات القتلى والجرحى وأعطبوا عليهم عدد من المدرعات والآليات. ولفت المصدر إلى أن من تبقى من مرتزقة العدوان فروا وعادوا من حيث أتوا مخلفين وراءهم الحسرة والخيبة . كما أكد مصدر عسكري آخر أن ابطال الجيش واللجان الثورية تمكنوا من استعادة عدد من المواقع الهامة والنقاط التي كان يتمركز فيها عناصر من حزب الاصلاح الموالية للعدوان السعودي في مديرية دمت بالضالع . و أوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان الثورية واصلوا تقدمهم في مديرية دمت وخاصة في المناطق التي انتشرت فيها عناصر حزب الإصلاح الموالية للعدوان السعودي ودحروهم من عدد من المواقع والنقاط . وأشار إلى ان الجيش واللجان الثورية كبدوا تلك العناصر المرتزقة عدد من القتلى والجرحى ودمروا لهم اليات عسكرية.. لافتا إلى ان الجيش واللجان الثورية مازالوا يتقدمون لاستعادة ما تبقى من مواقع تتمركز فيها قوى العدوان ومرتزقته .
هذا و وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الخميس ، أول طائرة روسية تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن من قبل العدوان السعودي و حلفائه وعلى متنها 20 طنا من المساعدات الإنسانية . و أوضح القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن اندريه تشرنوفل ، أن هذه الطائرة تحمل مساعدات إنسانية للشعب اليمن تشمل مواد غذائية وإغاثية مختلفة . و أشار إلى أن روسيا تتابع الأحداث في اليمن وتبذل جهودا لحل الأزمة اليمنية سلميا من خلال دعم جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ . و لفت القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن إلى أن الحل في اليمن لن يكون إلا سلميا ،مؤكدا دعم بلاده للشعب اليمني وخياراته .
من جانبه، أوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل الى صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن وتحمل على متنها مساعدات إنسانية وعدد من الموظفين العاملين في السفارة . و أشاد بهذه الخطوة الجيدة من قبل روسيا الاتحادية الصديقة لكسر الحصار الجائر على الشعب اليمني ، داعيا بقية الدول التي لم تشارك في العدوان على اليمن أن تحذو حذو روسيا في كسر الحصار وتقوم بواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني . وطالب الشايف المنظمات الدولية الإنسانية القيام بواجبها ومسؤولياتها الأخلاقية تجاه الشعب اليمني بالضغط على دول العدوان في رفع الحصار الجائر على الشعب اليمني .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة