القوات اليمنية تسيطر على 75% من محافظة مأرب وأنباء عن سيطرة وشيكة على كامل عسير بعد دخول مدينة الربوعة

القوات الیمنیة تسیطر على 75% من محافظة مأرب وأنباء عن سیطرة وشیکة على کامل عسیر بعد دخول مدینة الربوعة

افادت مصادر وكالة تسنيم بأن الجيش اليمني و اللجان الثورية واصلوا عملياتهم العسكرية في محافظة مأرب شرقي اليمن وذلك بعد سيطرتها على مركز المحافظة والنقاط العسكرية حيث باتوا يسيطرون على 75% من المحافظة ، وفقا لتاكيد المتحدث بأسم اللجان في مأرب زيد علي الحوثي فيما تقدمت القوات اليمنية في الربوعة بمحافظة عسير من اتجاهات عدة ، وأحكمت الطوق على المدينة وأسقطت غالبية مناطقها وأحيائها كما تحولت مواقع سعودية في نجران إلى ركام بفعل ضربات أبطال اليمن .

و قال زيد الحوثي في تصريح أن قوات اللجان الثورية سيطرت على المراكز الاساسية في مأرب عقب الاشتباكات العنيفة و تمهيد مدفعي كبير من قبل الجيش اليمني مضيفا أن هذه الاشتباكات أستمرت على مدى يومين متتاليين مع ميليشات هادي والارهابيين .
وأضاف زيد الحوثي أن قوات اللجان الثورية تعمل على أستكمال السيطرة على محافظة مأرب ، معتبرا أن 75% من المحافظة يسيطر عليها الجيش اليمني واللجان الثورية ، مضيفا أن السيطرة على المراكز الحكومية والاساسية كان له دور مهم في معارك السيطرة على المحافظة حيث تم تأمين المناطق والطرق من قبل اللجان الثورية .
وكشف هذ القيادي عن هروب عشرات العناصر من ميليشيات هادي و مرتزقة الرياض مع تقدم الثوار في المحافظة ، مشيرا الى مقتل عدد كبير منهم وجرح آخرين جراء المعارك الأخيرة في مأرب بينما وصل أكثر من 25 من قتلى الارهابيين إلى المستشفيات الميدانية التابعة للسعودية .
وأوضح زيد الحوثي أن السيطرة على محافظة مأرب سيؤدي لهزيمة قوات التحالف السعودي الصهيوني في اليمن .
على صعيد متصل ، أوضحت مصادر عسكرية في نجران عن قيام القوة الصاروخية والمدفعية لأبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية بدك موقع نهوقه وحرس حدود موقع رجلا العسكريين بعددٍ من الصواريخ والقذائف المدفعية نتج عن ذلك أضرار جسيمة في صفوف العدو.
وأوضحت المصادر عن مقتل و إصابة العديد من جنود العدو السعودي في أستهداف مدفعي نفذه أبطال الجيش واللجان الشعبية ، لموقع الحثيرة العسكري في جيزان ولازالت الأنتصارات تتوالى تباعاً . كما أوضحت مصادر عسكرية عن قيام وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية بقصف مدفعي على موقع الشبكة السعودي في الخوبة.
أما القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية فقد كانت حاضرة حيث دكت مواقع عسكرية سعودية في قرية خل بالخوبة محدثين خسائر فادحة في صفوف العدو . و أفادت المصادر عن قيام أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية بقصف مدفعي لمواقع عسكرية سعودية في تباب جبلية تسمى "قلل الشيباني" بمنطقة ظهران مما تسبب في أحداث هلع ورعب في صفوف جنود العدو.
وتقدمت القوات اليمنية في مدينة الربوعة بمحافظة عسير من اتجاهات عدة، وهي الاتجاه الجنوبي من جهة باقم صعدة ، الشرقي بمحاذاة سلسلة جبلية في منطقة مندبة، والغربي بمحاذاة حدود إمارة عسير مع إمارة جيزان (مناطق جرت السيطرة عليها مسبقاً) وأكد مصدر عسكري أن الجيش و اللجان تقدّموا من الجهات الثلاث وأحكموا الطوق على المدينة وأسقطت غالبية مناطقها وأحيائها. وبحسب المصدر، سيطرت قوات الجيش و اللجان ، قبل يومين، على مجمع يحمل اسم أحد أمراء آل سعود هو مجمع المدينة التربوي بالإضافة إلى المقبرة وسوق المدينة. وأضاف «لم يتبق إلا جزء صغير من المدينة هو مدخلها الشمالي من جهة المملكة وفيه يوجد مركز الامارة وتتمركز فيه القوات السعودية التي باتت أقرب إلى الهروب وإخلاء مواقعها» .
ويعتبر المصدر أن سقوطها كأول محافظة سعودية وقرب سقوط مدينة الخوبة في جيزان التي يقول إن الجيش اليمني بصدد إسقاطها «يعد بداية لتحول مسارات الحرب لن تكون عواقبها سهلة هذه المرة» .
وبث «الإعلام الحربي» مشاهد جديدة توضح تفاصيل معارك السيطرة على مدينة الربوعة من تمشيط واقتحام مواقع عسكرية سعودية وصولاً إلى التغلغل في عمق المدينة وأزقتها، وإحراق آليات مدرعة أميركية الصنع. وكشف المصدر أن الطائرات السعودية قامت بغارات جوية خلال العمليات على مدينة الربوعة، واستهدفت العديد من المباني والمواقع المهمة في ارتباك وتخبط واضحين، وهو ما أكدته المشاهد التي عرضت لحظات القصف على المدينة.
وبعد تأمين معسكر العمري في تعز وطرد المسلحين منه، تمكنت وحدات من الجيش و اللجان الشعبية ، أمس، من تطهير وتأمين كامل السلسلة الجبلية الممتدة بين معسكر العمري ومديرية ذباب، موقعة عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، إضافةً إلى تدمير عدد من الآليات . وبحسب المصدر في «الاعلام الحربي»، فإن هذا الإنجاز يعد استراتيجياً لكون تلك الجبال التي تم تأمينها تسيطر على أماكن واسعة منها ذباب . وفي سياق متصل نشر «الاعلام الحربي» أمس مشاهد وصوراً لمعسكرات العمري الواقعة على مشارف مديرية ذباب باب ‏المندب في محافظة تعز. في غضون ذلك، أحرزت قوات الجيش و»اللجان الشعبية» فجر أمس تقدماً في جبهة كلابة، من جهة القصر وقاموا بتأمين المنطقة ‏وتطهير العمارات والأروقة من عصابات «الإصلاح» و»القاعدة» وصولاً إلى مستشفى الحمد .
من جهة أخرى، لا تزال قوات الغزو والمسلحون متعثرين في جبهة مأرب في محيط معسكر كوفل وشرق مديرية صرواح. وأفاد مصدر في «الاعلام الحربي» بأن الجيش و اللجان الشعبية قصفوا أمس مواقع المسلحين في معسكر كوفل بالصواريخ والمدفعية ما أدى إلى احتراق آليات ‏ومصرع عدد من المسلحين. من جهته نشر «الاعلام الحربي» مشاهد وصور للمعارك الأخيرة في مأرب كشفت حقيقة ما يجري وأماكن المعارك الدائرة هناك .
وإمعاناً في انكشاف الدور الأميركي في العدوان على اليمن ، أكد «الإعلام الحربي» أن طائرة أميركية من دون طيار شنت صباح أمس غارتين على منطقة اللبنات في محافظة الجوف. واللبنات هي المنطقة الحدودية بين الجوف ومأرب والتي يحاول الغزو والمسلّحون أن يفتح جبهة في الجوف عبرها، وهو ما لم يتمكن من تحقيقه في ظلّ القبضة الحديدية التي تتمثل في سيطرة الجيش و»اللجان الشعبية» عليها.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة